الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الداخلية تكشف ملابسات واقعة إضرام النيران بأحد المحال بالقاهرة

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 12:15 م
المتهمين
المتهمين

نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة من ضبط مالك محل "سوبر ماركت"- مقيم بدائرة القسم  وقرر بنشوب حريق داخل المحل خاصته نتج عن ذلك إحتراق بعض محتوياته ورجح نشوبه نتيجة ماس كهربائى ولم يتهم أحد.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة تبين وجود شبهة جنائية وأمكن التوصل لمرتكبى الواقعة شخصان – ميقيمان بدائرة القسم وتبين قيام أحدهما بإشعال النيران بمحل البلاغ ولاذا بالفرار.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بتحريض من (صاحب "محل بقالة" – مقيم بذات الناحية) مقابل تحصلهما على مبلغ مالى ، كما أضافا بقيامهما بإضرام النيران بالمحل المشار إليه عن طريق سكب كمية من مادة البنزين .

كما أمكن ضبط "المُحرض" ، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمان أيدها ، وأقر بأنه نظراً لقيام المُبلغ بإفتتاح محل بقالة بذات المنطقة وإستقطاب العملاء المترددين على المحل ملكه مما أدى لضعف مبيعاته فخطط للإنتقام منه ، وقرر الإستعانة بالمتهمان وإتفق معهما على إرتكاب الواقعة مقابل المبلغ المالى المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية