الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

انتظام العملية الانتخابات في جولة الإعادة بنقابة محامين شمال الجيزة

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 11:55 ص
انتخابات المحامين
انتخابات المحامين

انتظمت منذ التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، انتخابات الإعادة لشغل مقعد نقيب المحامين بنقابة شمال الجيزة الفرعية، لعدم اكتمال النصاب القانوني في الانتخابات التي تم إجرائها في 10 مايو الجاري، وذلك عملًا بنص المادة 124من قانون المحاماة.

وبدأت العملية الانتخابية في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر حتى الخامسة مساء في (6) جزئياتٍ مشكّلة للنقابة الفرعية، بواقع (22) لجنة فرعية، تحت إشرافٍ قضائيٍّ كامل، وعلى رأس كل لجنة مستشار من هيئة قضايا الدولة، ويعاونه عدد كافٍ من الموظفين.

  وكانت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية للمحامين، قد أعلنت في المرحلة الأولى للانتخابات على مقعد النقيب الفرعي التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي عدم اكتمال النصاب القانوني، حيث بلغ عدد الحضور 1674 عضوا ناخبًا، من عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بكشوف الناخبين بالنقابة الفرعية ويبلغون 13448 عضوا.

وأشارت اللجة التي في بيانها الذي صدر عقب انتهاء عمليات التصويت، برئاسة المستشار عبدالناصر أبو العزم، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى أنه لم يكتمل النصاب القانوني عملا بنص المادة 124 من قانون المحاماة ومن ثم تجري الإعادة يوم الثلاثاء حسب المواعيد التي تم تحديدها من اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة أمين عام النقابة حسين الجمال.

وتأتي الانتخابات بإشراف الأمين العام، الأستاذ حسين الجمال، ووكيلا اللجنة المشرفة على الانتخابات عبدالحفيظ الروبي، ومحمود الداخلي، الأمين العام المساعد، وبرعاية مجدى سخى، القائم بأعمال النقيب العام للمحامين.