السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

غضب واستياء طلاب الشهادة الإعدادية بالفيوم بسبب امتحان العلوم: الامتحان كان صعب وفيه اسئلة من بين السطور.. بث مباشر

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 12:57 ص
مصر تايمز

تباينت آراء طلاب الصف الثالث الإعدادي "الشهادة الإعدادية" بمحافظة الفيوم، عن مستوى امتحان مادتى العلوم والتربية الفنية، مؤكدين أن الامتحان جاء صعب وفي مستوى الطالب المتفوق والمتوسط، باستثناء بعض النقاط القليلة السهلة .

وعقب أنتهاء أمتحان الشهادة الإعدادية اليوم الأثنين، لمادتى العلوم والتربية الفنية، التقت عدسة "مصر تايمز" فى بث مباشر مع الطلاب للتعرف على أرائهم فى الأمتحان .

وقال "احمد" طالب بمدرسة الشهيد مصطفى الاعدادية بالفيوم، أن أمتحان العلوم جاء فى مستوى الطالب الشاطر والمذاكر غير كدا ميعرفش يحل، مشيرا أن الطلبة انقسمت على نصفين طالب نبتسم وفرحان وأخر يبكى لصعوبة الأسئلة الغير متوقعة لأن فيه أكثر من نقطة فى كذا سؤال توقع الطالب محتاجة الى تركيز عالى .

كما أشار "احمد" أنالوقت كان كافى وجميع الأسئلة من الكتاب المدرسى لكن فيه أسئلة كثيرة غير متوقعى انها تيجى فى الامتحان جات .



وأضاف "مؤمن محمود" طالب بمدرسة الاعدادية الحديثة بالفيوم، أن امتحان العلوم سهل الى حد ما بس سهل للطالب البيذاكر بضمير من بين السطور، العلوم أصعب أمتحان بالنسبة للمواد المتحنها حتى الأن.

ويقول ان أمتحان الرسم كان كويس وأكثر حاجة عجبتنى فيه انه موضوع التعبير الفنى كان طاب رسم المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة ودا موضوع متميز لم يسبق طرحها فى الأمتحان من قبل، وسواقى الفيوم .

وأدي اليوم الاتنين الموافق 16مايو، طلاب الصف الثالث الاعدادي (طلاب الشهادة الإعدادية) امتحان الفصل الدراسي الثاني في مادتى العلوم والتربية الفنية .

جدير بالذكر، أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة للعام الدراسي2021/ 2022 بلغ 65122 طالب وطالبة، موزعين على عدد 260 لجنة على مستوى المحافظة.