الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تحرك عاجل من وزير التعليم بعد شكاوى الطلاب من امتحان مادة العلوم

الإثنين 16/مايو/2022 - 02:52 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر تطورات أزمة طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية قائلا: أنه سيتم فحص عينة عشوائية لمادة العلوم  وطبقا لنتائج عيّنات التصحيح سيتم النظر فى مدى صعوبة بعض الأسئلة وجاء ذلك استجابة لأولياء الأمور.

وأشار "شوقي" عبر جروب تعليمنا الجديد عبر تطبيق الواتس آب، الي أن هذا إجراء طبيعي يحدث كل عام في هذه الحالات ولا يستدعي الكتابة المستمرة والاستغاثات على السوشيال ميديا وهناك اجراءات تتم في مثل هذه الحالات وبالتالي ليطمئن الجميع ولا نكثر من اسلوب المبالغه على المواقع لانه متكرر ونتعامل معه كلما حدث.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أنه تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة،ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.

وتعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة سواء الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة رسمية أو خاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.