الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استغاثة عاجلة لرئاسة الجمهورية من نقابة صيادلة بالفيوم.. اعرف التفاصيل

الإثنين 16/مايو/2022 - 11:21 ص
مصر تايمز


يستغيث صيادلة الفيوم  برئاسة الدكتور ربيع السوداني نقيب صيادلة الفيوم، بفخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والاب الروحي لشعب مصر بكل فئاته بخصوص القرار الصادر من مدير الإدارة المركزية للطب العلاجى بتفعيل العمل بصيدليات الاقسام الداخلية للمستشفيات على مدار ٢٤ ساعة .

وأشارة نقيب صيادلة الفيوم إلى أن هذا القرار  يعد اهدار لوقت المريض،حيث أن الممرضة سوف تترك المريض لكتابة طلبية دواء من المفترض انها كانت موجوده في دولابها وتتوجه إلى الصيدلي لصرف الدواء ثم تعود مرة اخرى للمريض مما يهدر وقته ويعرضه للخطر.

وأضاف الدكتور ربيع السوداني إن القرار غير قانونى لأن القانون لم يذكر الصيادلة فى السهر والنبطشيات والدليل على ذلك عدم وجود لائحة مالية لهم مقابل "النبطشيات" أو وجبة أو مكان سكن أسوة بالاطباء .

لافتة إلى أن الصيادلة يقومون بدور عظيم فى جميع الحملات والأوقات الصعبة التى تسند إليهم بدون ضرر او شكوى ولكن أن يصدر قرار داخلى من وزارة الصحة للصيادلة بالسهر ليلا حتى الصباح بدون أي داعي هذا ما يزعجهم.

وناشد"السوداني" فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  قائلة: "نأمل أن تلقى هذه المشكلة اهتمامكم حيث يعانى منها فئة هامة من مثلث الجيش الأبيض " .

كما يناشد الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء المصري بالتدخل السريع للانقاذ اكبر فئه من الجيش الابيض الذي ساهم وضحي الكثير منهم ياروائحهم اثناء جائحة كورونا فداء للشعب المصري ورفع المظلمه التي لا يستفيد منها احد غير اهدار الوقت  الصيادلة والمشقه والضرر بدون فائدة وعودة الحق لأصحابه.