الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة الإسكندرية: المهندسين أحد الأعمدة الأساسية فى بناء الدولة

الأحد 15/مايو/2022 - 07:42 م
صورة من الحفل
صورة من الحفل

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة الدكتور هشام سعودى، رئيس النقابة، ملتقى الشباب الأول وبتنظيم من لجنة الشباب المهندس برئاسة المهندس محمد قبيصى، بالتعاون مع لجنة العلاقات العامة والإعلام برئاسة المهندس محمد سعيد.

وفى كلمته، رحب الدكتور هشام سعودي بالمشاركين فى الملتقى الأول للشباب، مؤكدا أن هدفه هو لم شمل المهندسين وربط الشباب بنقابتهم، وهى فكرة جاءت من مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية.

وقال إن الهدف الأساسى من لم شمل المهندسين هو الارتقاء بالمهنة وزيادة العلم والمعرفة لديهم.  

وأضاف أن نقابة المهندسين بالإسكندرية أطلقت مبادرة لطلاب السنوات النهائية بكلية الهندسة تحت رعاية كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ورئيس جامعة الإسكندرية لتعريفهم بدور النقابة، وسيتم تنظيم فعاليات فى هذا الإطار خلال الفترة القادمة.

كما قدم شكره لمجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية الذى يبذل جميع الجهود من أجل خدمة المهندسين ودوره المؤثر خلال الفترة الماضية من أنشطة وفعاليات مختلفة.

من جانبه، قدم اللواء مهندس يسرى عبد الله، أمين عام نقابة المهندسين المصرية، شكره لمجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية ودوره لتفعيل دور الشباب فى نقابة المهندسين.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، فى كلمته، إن الدولة المصرية فى مرحلة هامة وتحتاج إلى تكاتف من الجميع من أجل بناء الجمهورية الجديدة. 

وأكد أن المهندسين هم الأعمدة الأساسية فى بناء المرحلة الجديدة بجميع المجالات، وهى مسئولية كبيرة على عاتقهم يجب عليهم التطوير والتعلم من أجل مواكبة التطورات العالمية.

كما أكد أن جامعة الإسكندرية تعمل على خلق تنافسية عالمية فى جميع المجالات منها المجالات الهندسية، منها إنشاء التكنولوجى بارك لتوفير الاقتصاد والصناعة المبنى على المعرفة، كما تم منح درجات علمية مزدوجة مع أكبر الجامعات العالمية، وهو ما يخلق فرصا للتنافسية العالمية لخريجي جامعة الإسكندرية.

وأعلن عن مبادرة بين جامعة الإسكندرية ونقابة المهندسين بالإسكندرية بتمويل أي أفكار لشباب المهندسين من موارد جامعة الإسكندرية الذاتية بعد انتهاء الدراسة وتحويل الأفكار العلمية إلى تطبيق من أجل وضع مهندسى المستقبل على الطريق الصحيح. 

وفى نهاية اللقاء، تم تكريم بعض الشباب المشاركين في الملتقى من ممثلي الاتحادات الطلابية بكليات الهندسة بالجامعات المصرية والكيانات التطوعية والفرق العلمية الهندسية الحاصلة على جوائز في المسابقات المحلية والدولية.