الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بمشاركة أكثر من 200 إمام وواعظة ومحفظ الأوقاف تطلق المرحلة الأولى من برنامجها الصيفي للأطفال

الأحد 15/مايو/2022 - 06:45 م
محمد مختار جمعة -
محمد مختار جمعة - وزير الاوقاف

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، عن تفاصيل المرحلة الأولى، من البرنامج الصيفي الذي تنظمه الوزارة، للأطفال.

جاء ذلك في تغريدة، عبر الحساب الرسمي، لوزير الأوقاف، بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث قال: "بمشاركة أكثر من ألفي إمام وواعظة ومحفظ ومحفظة ألف وخمسمائة مسجد على مستوى الجمهورية تشارك في البرنامج الصيفي للأطفال كمرحلة أولى تنطلق شهر يونيو المقبل لمدة ثلاثة أشهر إسهامًا في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا وسنعلن لاحقا أسماء المساجد المشاركة".





في سياق منفصل كان وزير الأوقاف، في كلمته أكد خلال افتتاح دورة اتحاد الإذاعات الإسلامية، أمس السبت، إن الجماعات المتطرفة هدفها التشكيك في أمن الوطن واستقراره لإنها لايمكن أن تعمل في دولة قوية مستقرة.

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة، أن الجماعات الإرهابية المتطرفة، هم أعداء الأوضاع المستقرة للدول، ودورهم هو زعزعة أمن واستقرار البلدان: " بعد ظهور الجماعات المتطرفة في القرن العشرين، أصبح هناك انتشار للحديث عن أمن الوطن، والجماعات المتطرفة هم أعداء للأوضاع المستقرة للبلاد، ودورهم زعزعة أمن واستقرار البلاد، حيث أنهم اتخذوا من التشكيك في أمن الأوطان مدخل لبناء جماعاتهم، حيث أنهم لا يستطيعوا أن يعملوا في دولة مستقرة قوية، ولا يقيموا جماعاتهم إلا على أنقاض الدول التي تتعرض لهزات اقتصادية أو هزات أمنية".