الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عم ضحايا الميراث بكفر الشيخ: القاتل مالوش حقوق عند ولاد أخويا.. و الخلافات نشبت بسبب الطمع

الأحد 15/مايو/2022 - 01:26 م
مصر تايمز

بدأت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مدحت عبدالرؤف شرف، ومحمد عبد الشافى محمد، وسكرتارية محمد عبد الوهاب نظر جلسات محاكمة المتهمين بقتل اثنين أشقاء فى قرية دمرو التابعة لمركز سيدى سالم، وذلك فى أحداث القضية رقم 38748 لعام 2021 جنايات سيدى سالم والمقيدة برقم 3862 لعام 2021 كلى كفر الشيخ، بحضور والد القتيلين.


أدلى عم ضحايا الميراث بكفر الشيخ، بشهادته في أحداث القضية رقم 38748 لعام 2021 جنايات سيدي سالم، والمقيدة برقم 3862 لعام 2021 كلي كفر الشيخ.
 
وقال إنهم قاموا بتقسيم التركة منذ 10 سنوات وأن أحمد وأولاده القاتل ونجله" ملهمش حقوق عند محمد أخويا ولا ولاده اللي ماتوا، وكل واحد يعلم ماله وما عليه.

وأضاف عم الضحايا في شهادته أمام الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ، أن الخلافات نشبت بينهم بسبب الطمع، منذ 5 سنوات تقريبًا، حيث بدأت في خلاف على الحسابات وانتهت بجريمة القتل.

وتابع العم الآخر للضحايا، في شهادته أن عبد المجيد نجل شقيقه والضحية في هذه الجريمة كان شاهد على هذه القسمة، واستمعت محكمة جنايات كفر الشيخ لشهود الإثبات في هذه القضية.
وكان المستشار سعود محد نجيب، المحامى العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال كلا من محمد.ع.أ.أ، 47 عاما، صياد، مقيم بدمرو بمركز سيدى سالم، ونجله "أحمد.م.ع.أ، 19 عاما، طالب، مقيم ش المأذون بسيدى سالم لمحكمة جنايات كفر الشيخ، وذلك لأنهما فى يوم العاشر من شهر يوليو من عام 2021 بدائرة مركز سيدى سالم قتلا المجنى عليهما نجلى شقيق الأول عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتلهما وذلك على إثر خلافات معهما على الإرث.
وجاء فى أمر إحالتهما لمحكمة جنايات كفر الشيخ أن كلا المتهمين انتقلا إلى حيث أيقنا سلفا تواجدهما بداخل المزرعة السمكية المقامة على الأرض إرثهم جميعا، وتقدم المتهم الأول تجاههم مشهرا السلاح النارى المرخص له "بندقيته الخرطوش" وأخرج له المتهم الثانى الذخيرة التى ذخر به سلاحه وتوجه صوب المجنى عليهما وأطلق الأول فى مواجهتهما خمسة أعيرة نارية أصابت المجنى عليهما فأحدثت بهما إصابتهما الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعى قاصدا من وراء ذلك إزهاق روحهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
وكشف أمر الإحالة أن كلا المتهمين استعرضا القوة والتهديد قبل المجنى عليه أحمد.ع.أ.أ، وذلك بقصد ترويعه وإلحاق الأذى به وبممتلكاته وفرض السطوة عليه وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب فى نفسه وتعريض حياته للخطر وتكدير أمنه وسكينته. وقد وقعت بناء على تلك الجريمة وتلتها جرائم أخرى.

وتبين من أمر الإحالة أن المتهم الثانى قد حاز سلاحا ناريا مصقولا "بندقية خرطوش" بغير ترخيص وفى غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات، كذا حيازة ذخيرة "12 طلقة خرطوش" مما تستعملا على السلاح النارى سالف البيان دون أن يكون مرخص لهما حيازته أو إحرازه على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحدثا عمدا إصابة المجنى عليه أحمد.ع.أ.أ، ذلك حال تدخله لردع التعدى على نجليه المجنى عليهما سالفى الذكر فكال له المتهم ضربة على رأسه باستخدام فأس تحصل عليها من محيط الواقعة فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبى المرفق بالأوراق على النحو المبين بالتحقيقات، كذا إحراز أداة "فأس" مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص بغير مسوغ قانونى وبدون مبرر من الضرورة الشخصية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.