السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"العيال بتكتب على ايديها".. غضب بين أولياء الأمور والتعليم ترد (خاص)

الأحد 15/مايو/2022 - 11:22 ص
طلاب الاول الثانوي
طلاب الاول الثانوي

سادت حالة من الغضب بين جميع طلاب الصف الأول الثانوي، وذلك بعد قرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بمنع دخول الامتحانات بورق أبيض، لاستخدامه كمسودات للتفكير في حل الأسئلة.

وتداول طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم عقب إنتهاء إمتحان الكيمياء اليوم صورة لاحد الطلاب إستخدم يده للكتابة عليها وإستخدامها كمسودة، حيث قال أن بسبب عدم توفر ورقة مسودة لكتابة الخطوات في مادة الكيمياء قبل الاجابه على التابلت تحولت اليد إلى مسودة.

من جانبه قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ "مصر تايمز" إنه سيتم بحث واقعة كتابة الطالب علي يديه خلال امتحانات الكيمياء لأنه خالف قرار الدكتور طارق شوقي بمنع المسودات أثناء الامتحانات، مشيراً إلى أن أعمال الامتحانات تتم بهدوء ويتم التعامل مع الشكاوي الخاصة بالطلاب وحلها في أسرع وقت.

جدير بالذكر انه قد أدى اليوم طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا ، وجاءت نسبة الأسئلة المقالية في كل امتحان 30% وتم حلها ورقيا ، بينما جاءت نسبة أسئلة الاختيار من متعدد 70% وتم حلها إلكترونيا على منصة الامتحان عبر جهاز التابلت.

وقد تم توزيع "ورقة المفاهيم" على طلاب الصف الأول الثانوي، في اللجان اثناء سير امتحاني الكيمياء والجغرافيا للاستعانة بها في الحل على أساس أن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.

وشدد جميع مسئولو لجان امتحانات الصف الأول الثانوي على الطلاب ، على منع الكتابة على ورقة المفاهيم ، مع التأكيد على ضرورة أن يقوم الطالب بتسليم هذه الأوراق مع انتهاء الامتحان ولا يجوز الاحتفاظ بها.