الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"الجهاز ولع فيه" تفاصيل مصرع مريض محترقا بسبب انفجار جهاز رعاية مركزة بمعهد ناصر

الجمعة 13/مايو/2022 - 11:47 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي مريض بمعهد ناصر في شبرا، مصرعه محترقًا مساء اليوم الجمعة، بعد انفجار جهاز الرعاية المركزة وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم.

بدأت الأحداث الأولى للواقعة بتلقى مأمور قسم شرطة الساحل بلاغا من أسرة المريض "خ. أ. م. خ" 49 عامًا، تتهم فيه إدارة مستشفى معهد ناصر، بالتسبب في وفاته داخل غرفة الرعاية المركزة بالمركز بعد انفجار جهاز الرعاية المركزة.

أضافت أسرة المتوفي، أن المريض دخل الرعاية إلى غرفة الرعاية المركزة بالمركز نتيجة وعكه صحية، وأثناء ذهاب الأسرة لزيارته في الغرفة، أبلغتهم إدارة المستشفى أن حالته الصحية ساءت وتم نقله إلى مستشفى الساحل.

وبعد توجه الأسرة إلى مستشفى الساحل، وبعد السؤال والاستفسار عن المريض تم إخبارهم أنه في ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى.

وبالتوجه لاستلام الجثة، اكتشفت الأسرة وجود أثار واضحة للحروق في كافة أجزاء الجسد، حيث أخطرتهم مستشفى الساحل أنها استلمت الجثة في حالة سيئة للغاية، موضحة أن الضحية توفى فورًا متأثرا بالحريق.

وأوضحت مستشفى الساحل في توضيحها لأسرة المتوفي، أن جهاز الرعاية المركزة بمعهد ناصر انفجر، ما أسفر عن التسبب بحروق مختلفة للمريض، والتي توفى متأثرًا بها.

وأضافت أسرة المتوفي، أنها رفضت استلام الجثمان، وتوجهت على الفور إلى قسم الساحل لتحرير محضر بالواقعة، متهمة إدارة معهد ناصر بالتسبب في الوفاة.

وعلى الفور كلفت الأجهزة الأمنية، المباحث بسرعة ‘نهاء التحريات في الواقعة وملابساتها، بالإضافة إلى استدعاء أسرة المتوفى، لسماع أقوالها حول الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة بالمستشفى تمهيدًا لتفريغها لكشف تفاصيل الواقعة.