السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الوحدة المحلية بشبين القناطر تهدم مقابر الموتى.. والأهالى يبحثون على عظام موتاهم.. وشهود عيان يروون التفاصيل الكاملة (صور وفيديو)

الجمعة 13/مايو/2022 - 07:40 م

شهدت قرية بني تميم، التابعة لمركز شبين القناطر في محافظة القليوبية، واقعة ترفضها جميع الأديان السماوية، وانتهاك لحرمة الموتى، حيث تم هدم مقبرة بداخلهما رفات عدد من الموتى،مبنية منذ عام 193 وتم تجديدها عام 1980، مما أثار غضب أهالى القرية.

وقال الحاج شعبان حسن، صاحب المقبرة الذي يبلغ من العمر 72 عامًا، إن مقابر عائلته تم بناؤها منذ عام 1930، ويمتلك العقد الخاص بها، لافتا إلى أن جميع أفراد أسرته مدفونين بها أبويا وأمي واجدادي مدفنون فيها ودفنت فيها رجلي اليمين بعد بترها.. لو مت دلوقتي هيدفنوني فين.




ومن جهته، شرح حفيد صاحب المقبرة، الذي يدعى هاني حلاوة، كيفية تلقيهم الخبر، مشيرا إلى إنه تلقى اتصالا هاتفيا من أحد أصدقائه، يبلغه بإزالة وهدم المقبرة المملوكتين لعائلته قائلا: ماصدقتش لما صاحبي كلمني للأننا نسمع عن حد هد بيت خبط حد إنما مقابر تتهد على حرمة موتى، ماحصلتش، مشيرًا إلى أنه تحرك بشكل فوري إلى مكان المقبرة؛ ليجد جميع الجدران تم هدمها، والجثث ظاهرة، دون مراعاة لحرمة الموتى.

وأكد هاني حلاوة، أنه وجميع أفراد أسرته، لم يتم إخطارهم بأي وسيلة، أن المقبرى مخالفتين، أو سيتم هدمهما، مشيرًا إلى أنه عندما سأل في المحافظة عن سبب هدم أسوار المقبرى، حصل على محضر خاص بالهدم، لكن المفاجأة أنه لم يكن مؤرَّخا بموعد تنفيذ الهدم.

وأضاف حسين بحيرى محامى ووالدته مدفونة بالمقبرة، أنه علم بهدم المقبرة من صديقه وقام بتحرير محضر بالواقعة رقم 3484 بمركز شرطة شبين القناطر، مشيرا إلى أن مأمور المركز قام بنفسه بمعاينة المقبرة وأثبتت المعاينة وجود رفات بها، وتم الهدم من خلال موظف الوحدة، وسكرتيرة الوحدة، وموظف الزراعة، وسائق لودر.

وأشار إلى أنه وجميع أفراد عائلته يتناوبون على الجلوس بجوار المقبرة، لمنع سرقة جثامين موتاهم.