الأحد 03 يوليو 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء: نعمل علي تنفيذ عدد ضخم من المشروعات لتسير عمل القطاع الخاص

الخميس 12/مايو/2022 - 07:58 م
صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

أعرب الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بالتواجد في تونس الخضراء، لافتا أن التعاون الاقتصادي بين البلدين، سيكون له أهمية خاصة في تلك الازمة الاقتصادية العالمية التي نمر بها الأن لافتًا إلى أننا قمنا بالعديد من الإصلاحات الاقتصادية في مصر والتي ساعدت علي مواجهة الازمات الاقتصادية.

واضاف مدبولي خلال افتتاح المنتدي الاقتصادي التونسي اننا بدنا المرحلة الثانية لاصلاحات الاقتصادية تزا منا مع الاصلاحات الادارية بالاضافه الي تنفيذ عدد ضخم من مشروعات البنية التحتية لتحسن البيئة الاستثمارية في مصر لافتا ان تلك المشروعات التي تنفذ في مصر تشارك في تحسين البيئة الاقتصادية المصرية وبشهادة الموسسات الدولية ان الاقتصاد المصري سيكون من اقوي 10 دول بحلول عام 2030.

واضاف مدبولي ان الحكومة المصرية ستطرح في الفترة القادمة شركات عديدة في البورصة المصرية، بالاضافة الي طرح شركات مملوكة للدولة للمستثمرين وسيكون هناك برنامج واضح لتفعيل هذه المبادرة لافتا اننا نعمل علي تنفيذ العديد من الاصلاحات الهيكلية لخلق مناخ جيد لاستثمار .

واشار مدبولي اننا خلال هذه اللحنة المشتركة بيننا وبين الجانب التونسي سيتم توقيع وثائق تعاون لتيسير عمل القطاع الخاص ونتطلع ان يكون عام 2022 عامًا للتعاون المثمر بين البلدين في كافة المجالات.