الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالأرقام.. إحصائية كارثية لمحترفي الزمالك هذا الموسم

الخميس 12/مايو/2022 - 06:53 م
الزمالك
الزمالك

يعيش فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك فترة صعبة للغاية، خاصة بعد الهزيمة الأخيرة أمام انبي بهدفين دون رد على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر بالدوري المصري الممتاز. 

وشنت جماهير "الفارس الأبيض" حملة كبيرة على محترفي الفريق، وبالأخص حمزة المثلوثي ظهير أيمن الفريق ومنتخب تونس بعد مستوايته المتواضعة منذ بداية هذا الموسم.

ويقدم "مصر تايميز" تقرير مفصل عن محترفي الزمالك هذا الموسم:

حمزه المثلوثي

يمتلك حمزه المثلوثي 6 عرضيات صحيحة فقط بدقة 13%، خلال 17 مباراة شارك فيها مع الزمالك هذا الموسم في الدوري الممتاز،  وبجانب ذلك قام "المثلوثي" في بطولة الدوري بإعتراض الكرة خلال 14 مناسبة.

وعلى مستوى التدخلات الصحيحة قام حمزه المثلوثي بـ 20 تدخل ناجح، بالإضافة إلى 12 تشتيت للكرة و 4 مرواغات صحيحة ودقة تمرير بلغت 80 %، ويملك حمزه 9 تمريرات مفتاحية هذا الموسم في الدوري الممتاز.

محمد أوناجم

تمكن المغربي محمد أوناجم جناح "الفارس الأبيض" من تسجيل هدفين فقط خلال 9 مباريات في الدوري العام، بجانب تمريرة حاسمة فقط.

ويملك "أوناجم" 6 تمريرات مفتاحية فقط بالإضافة إلى 73 تمريرة صحيحة بدقة تمرير بلغت 84%، ولم يقم "أوناجم" بأي مرواغة ناجحة هذا الموسم في الدوري الممتاز.

وعلى مستوى العرضيات قدم محمد أوناجم 3 عرضيات صحيحة فقط في بطولة الدوري، لتصل نسبة عرضياته الصحيحة إلى 18%.

رزاق سيسه

لم يسجل رزاق سيسيه مع نادي الزمالك أي هدف في بطولة الدوري الممتاز، ولم يصنع كذلك أي هدف خلال 6 مباريات شارك فيهم هذا الموسم.

تمكن "الفيل الايفواري" من تقديم 4 عرضيات صحيحة فقط وبلغت جودة عرضياته 44%، وخلق لزملاءه 4 فرص سانحة للتسجيل بجانب 5 مرواغات صحيحة بنسبة 45%.

سيف الدين الجزيري

زار مهاجم نادي الزمالك التونسي سيف الدين الجزيري شباك المنافسين خلال مرة واحدة فقط هذا الموسم، في بطولة الدوري الممتاز بجانب صناعة هدف وحيد كان أمام "إيسترن كامباني" في الدقيقة الـ90 من عمر البطولة.

خلق سيف الجزيري لزملاءه 4 فرص سانحة للتسجيل، بجانب 2 مرواغة صحيحة بنسبة 33%، وأضاع الجزيري 2 فرصة محققة للتسجيل خلال هذا الموسم.

 أشرف بن شرقي

نجح أشرف بن شرقي في تسجيل 4 أهداف خلال 14 مباراة هذا الموسم في بطولة الدوري، بجانب 5 تمريرات حاسمة ويعد "بن شرقي" هو ثاني أكثر لاعب في بطولة الدوري صناعة للأهداف.

وقدم "المغربي" 35 فرصة سانحة للتسجيل لزملاءه ، بجانب 22 مرواغة ناجحة بنسبة 54%، وأضاع بن شرقي فرصة محققة للتسجيل فقط هذا الموسم في بطولة الدوري.