الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة بنها يستقبل الطلاب الفائزين بمنح تدريبية بجامعة لويفيل الأمريكية

الخميس 12/مايو/2022 - 08:24 م
صورة من الافتتاح
صورة من الافتتاح

في اطار اتفاقية التعاون بين جامعة بنها، وجامعة لويفيل الأمريكية، استقبل الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها طلاب جامعة بنها، الفائزين بمنحة تدريبية لمدة ثلاث أشهر بجامعة لويفيل بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة تفعيلا لبروتوكول التعاون بين جامعة بنها، وجامعة لويفيل الأمريكية، وجامعة العلمين الأهلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود مغربي المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مهران النجار مدير مكتب العلاقات الدولية، والدكتور أحمد يوسف مدير وحدة الوافدين بالجامعة.

وأكد الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة علي ان الجامعة حريصة على التعاون الدائم مع الجامعات العالمية المتميزة، وتكوين شراكات معها، في إطار سياسة جامعة بنها للانفتاح على العالم، مشيرًا إلى أن جامعة لويفيل تتمتع بترتيب متقدم على مستوى العالم وتُعد من الجامعات الريادية في الولايات المتحدة الأمريكية في البحث العلمي.

وأوضح الدكتور ناصر الجيزاوي، أن هذه المنحة تأتي فى ضوء التعاون المشترك بين الجانب الأمريكى ومجموعة من أعرق الجامعات المصرية تضم تحالف مكون من 5 جامعات مصرية حكومية هي الإسكندرية والمنصورة وحلوان وأسيوط وبنها مع جامعة العلمين، من أجل إنشاء برامج دراسية مزدوجة في علوم الحاسب والهندسة الحيوية.

وأضاف الدكتور تامر سمير أن برامج الدراسة من خلال هذه الاتفاقية تتيح للطلاب الدارسين إتمام أول عامين من الدراسة في مصر ثم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال الدراسة، مشيرًا إلى إمكانية أن يختار الطالب بعد انتهاء السنتين أن يتم تحويله إلى جامعة العلمين لاستكمال الدراسة على أن يحصل في النهاية على الشهادة من جامعة لويفيل.

وقال الدكتور مهران النجار أنه تم اختيار الطلاب بعد عمل مقابلة شخصية لتحديد مستواهم في اللغة الانجليزية وكذلك حسب التقدير التراكمي للسنوات السابقة لهم