الأحد 03 يوليو 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هداف الدوري الانجليزي.. سون يطارد محمد صلاح على الصدارة

الخميس 12/مايو/2022 - 04:53 م
محمد صلاح وسون
محمد صلاح وسون

اشتعل الصراع على الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، قبل جولتين على النهاية، بين محمد صلاح، قائد منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول، والكوري الجنوبي سون نجم توتنهام، بجانب كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

1 –محمد صلاح، برصيد 22 هدف.

2 –سون هيونج مين، برصيد 20 هدف.

3 –كريستيانو رونالدو، برصيد 18 هدف.

4 –ديجو جوتا، برصيد 15 هدف.

4 –ساديو مانى، برصيد 15 هدف.

4 –كيفين دي بروين، برصيد 15 هدف.

من ناحية أخرى، يحل أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني، لاعب منتخب مصر، اليوم ضيفًا على توتنتهام هوتسبير، في الساعة التاسعة إلا ربع، ضمن مؤجلات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وتنطلق صافرة بداية توتنهام وآرسنال في العاشرة إلا ربع مساءً، والتي تنقل على قناة "بي إن سبورت 1" المشفرة، بتعليق التونسي، عصام الشوالي.

تشكيل أرسنال المتوقع اليوم أمام توتنهام جاء كالتالي: في حراسة المرمي: أرون رامسدال، في خط الدفاع: روب هولدينق، بن وايت، جابرييل، نونو تافاريس، في خط الوسط: جرانيت شاكا، محمد النني، مارتن أوديجارد، في خط الهجوم: بوكايوكوساكا - إيميل سميث روي – إدوارد نكيتاه.

يحتل أرسنال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، فيما يحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 62 نقطة، من أصل 35 مباراة، والتقي أارسنال وتوتنهام في وقت سابق في 177 مباراة، كان لفريق أرسنال الحظ الأوفر في تحقيق الإنتصارات، بـ 77 مواجهة، فيما حقق توتنهام الفوز في 58 مباراة، وحسم التعادل 49 مباراة.

في ذات الصدد، كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن إدارة نادي أرسنال دخلت في مفاوضات مع محمد النني، لاعب منتخب مصر، من أجل تجديد تعاقده مع "الجانرز"، والذي ينتهي الشهر المقبل.

ذكرت صحيفة "ميرور"، "أرسنال بدأ المحادثات مع محمد النني بشأن تجديد عقد لاعب الوسط المصري، عقده الحالي ينتهي بنهاية الموسم لكن النادي يقدر اللاعب (29 عامًا) ويريد بقائه، كما أن ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق اللندني يريده في صفوف الفريق لأطول فترة ممكنة".

وأضافت الصحيفة، "مفاوضات التجديد بين نادي أرسنال ومحمد النني لا تزال في مراحلها الأولى، لقد تألق في غياب توماس بارتي المصاب ويبدو الآن أنه سيتم مكافأته، أرسنال مصمم على الاحتفاظ به".

وشارك محمد النني في أخر 4 مباريات مع أرسنال بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بشكل أساسي، وتمكن أرسنل من تحقيق الفوز على تشيلسي ومانشستر يونايتد ووست هام يونايتد وليدز يونايتد.