الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"حادث مطار بورسعيد".. شباب بورسعيد: كل همنا إنقاذ البنات والمشهد كان صعب جدًا (فيديو وصور)

الخميس 12/مايو/2022 - 03:34 م
الشباب الذين ساعدوا
الشباب الذين ساعدوا الفتيات

آثار حادث مطار بورسعيد الجدل والذعر والحزن الشديد فى الشارع البورسعيدي، حيث توفى ابنتين من بنات بورسعيد فى عمر الزهور السابعة عشر عامًا، إثر حادث آليم تضاربت الأقوال مابين السبب الرئيسي للحادث، هل خطأ فى انفلات عجلة القيادة، وهروب فرامل السيارة، أم سيارة أخرى حاولت مضايقه الفتيات أم عربة قامت بصدم سيارة البنات من الخلف أم انفجار إطار السيارة .

وسارع موقع "مصر تايمز" إلى محل الواقعة عقب رفع ومعاينة النيابة العامة لموقع الحادث وأخذ أقوال شهود العيان، حيث التقي "مصر تايمز" ببعض الشباب الذين ساهموا فى إنقاذ الفتيات، والذين اقروا بأن الحادث كان لخمسة فتيات فقط .

وقال إسلام شاب بورسعيدي أحد شهود العيان، أن الحادث كان بشع جدا بكل ما تعنيه الكلمه، حيث أن الفتيات التي كانت فى الجانب الأيمن للسياره المرتتطم بالعمود، كانتا الأكثر إصابة وهما رنا شرف وجنى تيسير، وتوفوا فى الحال .

واكد "مؤمن" أحد شهود العيان على أن الهدف الأقوى والدافع الأول لينا هو إنقاذ الفتيات وإخراجهم من السيارة، بأسرع وقت ونقلهم للإسعاف، حيث وصف الواقعة بالكارثة قائلا: "أنا توبت إلى الله عن كل ذنب عملته من ساعة ما شوفت المنظر" .





وقال "عادل" أحد شهود العيان أن الفتيات يبدو عليهن أنهن من عائلات محترمة وراقية، حيث كانوا خمسة فتيات فقط، ومن الواضح أن إضراب الفتاة التي كانت تقود السيارة نتيجة سائق الميكروباص المجاور للحادث سواء بالاقتراب أو بالسرعة "حضن عليهم وممكن يكون عاكسهم" .

ويذكر أن رنا توفت فور وصولها للمستشفى، ووصلت "جني" إلى المستشفى ضمن الـ 4 مصابات، وبذل الأطباء قصارى الجهد لإنقاذ حياتها، إلا أن إصابتها كانت خطيرة وكانت تعاني من نزيف شديد بالمخ وكسر بالجمجمة وكسور مضاعفة بالجسم، وتسببت الإصابات في وفاتها .




يذكر أن مطار بورسعيد شهد حادثا أليما لتصادم سيارة ملاكي بعامود إنارة، وتسبب في مصرع كل من جنى تيسير مرزوق 17 عامًا، ورنا عمر شرف17، وإصابة كل من: علياء ياسر عامر 16 عامًا، ونورا محمود مزروع 16 عامًا، وهالة السيد أبو سعده 16 عامًا.

وكان اللواء حسني عبد العزيز، مدير أمن بورسعيد، تلقى بلاغًا بالحادث، ووجه على الفور بتشكيل فريق بحث جنائي، للتعرف على أسباب الحادث، وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، على أن تتولى النيابة العامة التحقيق .