الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يحتاج لـ"معجزة".. سيناريوهات تتويج محمد صلاح مع ليفربول بالدوري الإنجليزي

الخميس 12/مايو/2022 - 11:50 ص
محمد صلاح في مباراة
محمد صلاح في مباراة سابقة بين ليفربول ومانشستر سيتي

اقتربت النسخة الحالية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" من الوصول إلى خط النهاية، حيث يتبقى فقط جولتين على نهاية المسابقة، وسط اشتداد الصراع بين ناديا مانشستر سيتي وليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر على حصد اللقب.

ترتيب الدوري الإنجليزي 2022

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 89 نقطة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على ليفربول صاحب الوصافة قبل جولتين على نهاية المسابقة.

حيث يلعب مانشستر سيتي في الجولة المقبلة مع مضيفه وست هام يونايتد، ثم يختتم الموسم على أرضه بمواجهة أستون فيلا، بينما يلعب ليفربول ضد ساوثهامبتون، على أن يستضيف في الجولة الأخيرة وولفرهامبتون.

ووفقاً لموقع "روسيا اليوم" الإخباري، يحتاج ليفربول لمعجزة للتتويج بالدوري الإنجليزي، حيت يتوجب عليه الفوز في أخر مباراتين وانتظار تعثر مانشستر ستي بالخسارة أو التعادل في مباراتيه المتبقيتين.

وهناك سيناريو أخر لتتويج ليفربول ولكنه صعب ومعقد جدا، وهو خسارة مانشستر سيتي إحدى مباراتيه، وفوز ليفربول بلقاءين بحصص عريضة، حينها سيتساوى الفريقان في عدد النقاط وسيتحدد الفائز من خلال فارق الأهداف.

وتصب كفة فارق الأهداف حاليا لمانشستر سيتي بنسبة +72 مقابل +65 لنادي ليفربول، وهو ما يعني أن ليفربول يحتاج لتسجيل أكثر من 7 أهداف في مباراتيه الأخيرتين وعدم تلقيه أي هدف، مقابل خسارة مانشستر سيتي لقاء واحدا وفوزه في لقاء آخر، شريطة أن يبقى فارق الأهداف على ما هو عليه حالياً.

وفي وقت سابق، سخر جون الدريدج، أسطورة ليفربول، من الصحافة الإسبانية التي تحدثت حول رغبة تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، في التعاقد مع محمد صلاح، نجم منتخب مصر خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وقال أسطورة ليفربول في تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، "برشلونة يعاني من ديون تصل قيمتها لمليار جنيه إسترليني، كيف سيتعاقد مع محمد صلاح؟.. إنه أمر سخيف".

وتابع، "هذا ليس الوقت المناسب لمحمد صلاح ولأي لاعب أخر أن ينتقل إلى الدوري الإسباني، ليفربول أفضل كثيراً من ناديا برشلونة وريال مدريد حالياً، والدوري الإنجليزي هو المكان المناسب لمحمد صلاح لكي يحقق طموحاته".