الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"ليلة مليئة بالألآم".. القصة الكاملة لمصرع طالبتين في"حادث مطار بورسعيد"

الخميس 12/مايو/2022 - 10:07 ص
صورة من الجنازة
صورة من الجنازة

قضت منازل بورسعيد ليلة حزينة باكية، مليئة بالألآم على وفاة فتاتين في حادث تصادم سيارة بعمود إنارة، وشيع الآلاف من أبناء بورسعيد مساء أمس جثماني طالبتين لقيتا مصرعهما في حادث أليم وقع على طريق المطار، وأسفر عنه مصرع فتاتين وإصابة 3 فتيات أخريات.

تشييع جنازة طالبتين لقيتا مصرعهما في حادث مطار بورسعيد

وأدى الآلاف من أبناء بورسعيد صلاة الجنازة على الطالبتين بمسجد الكبير المتعالي بشارع 23 يوليو، وتم إيداع الجثمانين بمقابر أسرتيهما في باب رقم 2 و4 بمقابر بورسعيد.

شقيق فتاة لقيت مصرعها بحادث بورسعيد: "في الجنة يا صغنن والله بحبك"

وكان قد نشر عبدالله، شقيق الضحية الثانية في حادث بورسعيد على طريق المطار صوراً لمنشورات أخته المتوفاة بها نصائح وآيات قرآنية. 
 
وقال بمنشوره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": بوستات جني اقروها ثواب ليها، كما نشر رسالة رثاء لها قائلا "چنچون حبيبي في الجنة يا صغنن والله بحبك وزي بنتي والله.. أطيب قلب بحبك يا چني.. في الجنة إن شاء الله.. مع  السلامة يا حببتي". 
 
وانتشرت صفحات الفيس بوك بالدعاء لجني وزميلتها رانا أن يتغمدهما الله برحمته الواسعة ويرزق أهلهما الصبر والسلوان في هذا المصاب الأليم.


المحافظ  ينعي أسر ضحايا حادث بورسعيد 
 
ونعى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الفتيات ضحايا حادث سيارة على طريق "بورسعيد - دمياط"، الطالبة رنا عمر شرف والطالبة جنى تيسير مزروع كما تمنى الشفاء العاجل للفتيات المصابات.
 
وتقدم المحافظ بخالص العزاء والمواساة لأهل بورسعيد وأسر الفتيات، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابات بالشفاء العاجل.
 
وأكد أنه يتابع مع فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد حالة الفتيات المصابات أثناء تلقي العلاج بالمستشفى، وأنه وجه بتوفير كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم على أعلى مستوى. 
 
وكانت قد لقت فتاتين مصرعهما، أمس في حادث بورسعيد حيث اصطدمت سيارة ملاكي بعامود إنارة على طريق "بورسعيد - دمياط" أمام مطار الجميل. 

مصرع فتاتين أثر وقوع حادث تصادم سيارة بعمود إنارة بمطار بورسعيد
 
وتلقي مدير فرع هيئة الرعاية الصحية التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، إشارة من مستشفى الزهور المركزي، بوصول علياء ياسر عامر 16 سنة، نورا محمود مرزوق 16 سنة، هنا السيد أبو سعدة 16 سنة، جني تيسير مزروع 17 سنة، حالتهم غير مستقرة ومصابات بنزيف في المخ وكسر بقاع الجمجمة.

وخلال التعامل من الفريق الطبي بمستشفى الزهور مع المصابة جني تيسير مزروع، لفظت أنفاسها الأخيرة، لتكون بذلك حالتان وفاة إثر هذا الحادث الأليم. 
 
كما وصلت رانا عمر شرف، جثة هامدة، وتم وضعها في مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة.