السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: أبو العينين يطالب بإنشاء إدارة مخاطر للأمن الغذائي

الأربعاء 11/مايو/2022 - 11:29 م
محمد ابو العينين
محمد ابو العينين

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المملكة المغربية على مدار اليومين الماضيين، تعقد اجتماعات لـ برلمان البحر المتوسط، وذلك بـ مشاركة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب مع عدد من المسئولين والوزراء فى المغرب.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك وفد من اتحاد البحر المتوسط، والاجتماع يكون برئاسة رئيس برلمان البحر المتوسط.

ولفت إلى أن الاجتماع ناقش العديد من الأشياء، منها مجالات التعاون مع البرلمان المغربي، و التحديات التى تعانى منها المنطقة و الخليج، وملفات كثيرة مثل الأزمة الروسية الأوكرانية، و رفع سعر الفائدة، و ما يحدث فى فلسطين، والتعاون بين بلاد البحر المتوسط، و تم الحديث عن تجهيز مؤتمر برلمان البحر المتوسط الذى سيعقد بنهاية العام بالمغرب.

وأشار إلى أن النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عقد لقاء مع الدكتور رشيد الطالبي رئيس مجلس النواب المغربي، و وزير خارجية المغرب، وتم الحديث عن قضايا كثيرة دولية وإقليمية.

وتابع أن أبو العينين حذر من تحول الأزمات الاقتصادية لأزمة سياسية، وحدوث فوضى فى بعض الدول، وتحدث بـ روشتة اقتصادية للخروج من هذه الأزمة، بدول المتوسط، وطالب بتشكيل هيئة لـ الطوارئ\ الاقتصادية برعاية البرلمان المتوسطي.

وتابع أحمد موسى، أن أبو العينين طالب بإنشاء إدارة مخاطر لـ الامن الغذائي، بين دول المتوسط و الخليج، لتقديم الدعم لـ الدول الأكثر تأثرًا.