الخميس 30 يونيو 2022 الموافق 01 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

آخرهم أحمد ماهر وعبد الرحمن أبو زهرة.. شائعات الوفاة تضرب الوسط الفني والسوشيال ميديا.. ويحيى الفخراني حزين لهذا السبب.. ووفاة الشيف بوراك تثير الجدل بين محبيه

الأربعاء 11/مايو/2022 - 02:18 م
الفنان احمد ماهر
الفنان احمد ماهر

شهدت المواقع ومنصات السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية، تزايدا فى أعداد الشائعات التى تستهدف الوسط الفنى وخصوصا شائعات وفاة الفنانين والتى كانت آخرها شائعة وفاة الفنان أحمد ماهر.

وتسببت هذه الشائعات التى طالت العديد من الفنانين فى حالة من الغضب فى الوسط الفنى، وذويهم الذين يبادرون بالنفى من خلال السوشيال ميديا أو من خلال وسائل الإعلام المختلفة.. ونستعرض خلال السطور المقبلة أبرز الفنانين الذين طاردتهم شائعات الوفاة


الفنان أحمد ماهر

ترددت أنباء خلال الساعات الماضية تفيد بوفاة الفنان أحمد ماهر، حيث انتشر الخبر بكل المواقع وتسائل الجمهور عن آخر المستجدات عن الفنان وحالته الصحية.

ونفى الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" وفاة احمد ماهر، وأنه بخير وبصحة جيدة.

وظهر الفنان أحمد ماهر ضيفا في الحلقة 16 من مسلسل  مكتوب عليا، في مشهد كوميدي مع أكرم حسني بطل العمل الذي كان على وشك التورط في قضية مخدرات، لكنه نجا منها.

جدير بالذكر أن مسلسل "مكتوب عليا" بطولة أكرم حسني، ويشاركه البطولة عدد من النجوم أبرزهم عمرو عبد الجليل، وآيتن عامر، وهنادي مهنا، ولأول مرة المطربة هلا رشدي، إضافة إلى الفنانة القديرة حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة، وآخرين، كما يظهر في المسلسل عدد من ضيوف الشرف.



الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

في الوقت الذي يعاني فيه الفنان الكبيرعبد الرحمن أبو زهرة من أزمة صحية خطيرة، انتشرت العديد من الانباء والاشاعات علي منصات السوشيال ميديا حول وفاة الفنان الكبير الامر الذي ازعج اسرته.

ونفى أشرف زكي هذه الأخبار مؤكدا ان الفنان الكبير مازال علي قيد الحية رغم ما يمر به من ظرف صحي حرج دخل علي اثره في غيبوبة.

كما عبر الدكتور أحمد أبو زهرة مجل الفنان عن غضبه الشديد ن الشائعات التي طالت والده، مؤكدا ان والده على قيد الحياة.





يحيى الفخراني

انتشرت شائعات وفاة الفنان يحيي الفخراني نتيجة وعكة صحية تسببت في نقله إلى أحد المستشفيات، ولكن خرج النجم عن صمته ليعبر عن استيائه من تلك الأخبار

وأعرب الفخراني، في تصريحات صحفية، عن استيائه الشديد من الشائعات المتداولة، مشيرا إلى أنه يتمتع بصحة جيدة ويتواجد حاليا في منزله، مضيفا: "أنا الحمد لله تمام ودي كلها إشاعات مغرضة".


الفنان محمد السعدني 

تداول البعض شائعات عن وفاة الفنان غرقا فى الساحل الشمالى، ليخرج من خلال "لايف" على صفحته على انستجرام ليؤكد عدم صحة هذه الأخبار ويعلن أنه بصحة جيدة.

وقال محمد السعدني إنه فوجئ بكم كبير من الاتصالات والرسايل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة، بينما كان موجودا في مارينا بالساحل الشمالي ويُحضر السحور استعدادًا لصيام يوم وقفة عرفات.


الراقصة البرازيلية لورديانا

ولم تكن هذه الواقعة الوحيدة التى طالت الوسط الفنى ولكن أيضا كانت الراقصة لوردينا ضحية لهذه الشائعات، حيث انتشرت شائعة على السوشيال ميديا تفيد بمقتل الفنانة على يد حارس العقار الذى تسكنه، وتم تداول الشائعة على نطاق واسع، قبل أن تسارع لوردينا بنفى هذه الشائعة من خلال صفحتها على موقع انستجرام.


وفاة الشيف بوراك .. شائعة أم حقيقة

تصدرت وفاة الشيف بوراك تريند محرك البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات القليلة خاصة بعد انتشار صورة الشيف التركي المميز بوراك أوزدمير وهو على فراش المرض داخل أحد المستشفيات التركية وهو ما أثار تعاطف وحزن متابعيه. 

وترددت أنباء قوية حول وفاة الشيف بوراك أثناء إجراء العملية الجراحية داخل المستشفى.

ومرض الشيف بوراك هو التهاب الزائدة الدودية حيثُ ذهب إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية فاكتشف الأطباء أنه بحاجة إلى استئصال الزائدة الدودية بعد أن ظهرت نتائج التحاليل وإن لم يستأصلها ستتفاقم حالته الصحية وبالفعل انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور له  في غرفة العمليات في إحدى المستشفيات التركية حيثُ تمّ إجراء العملية له بنجاح وخروجه بصحة جيدة.