الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الوطنى للاستشارات البرلمانية يرحب بالحوار الوطنى ويشارك بورقة عمل

الأربعاء 11/مايو/2022 - 02:59 م
رامى محسن
رامى محسن

رحب رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، بدعوة الرئيس للحوار الوطنى الهادف والبناء يجمع القوى الوطنية والمجتمع المدني ويمثل التيارات السياسية، بهدف تحقيق نتائج تتماشى مع تطلعات وطموحات القيادة الوطنية والقوى السياسية وأطياف الشعب.

وأضاف رامي محسن أن هذا الحوار سيحقق العديد من الأهداف أهمها سماع الرأى والرأى الاخر، حتى ولو اختلفت الآراء لكن الجميع يلتف حول القيادة الوطنية ومصلحة البلاد العليا، كما انه فرصة لطرح الأفكار وإيصال جميع الأصوات دون إقصاء لأحد، فقد شدد فخامة الرئيس على ذلك وهذا ما دفع كافة الأطراف المعنية بالمشاركة.

واكمل مدير المركز الوطني، أن وجود الأكاديمية الوطنية للتدريب هو اكبر دليل على أن الحوار يتسم بالحيادية والشفافية وتأكيدها على اقتصار دورها على إدارة الحوار بتجرد وحيادية تامة،  هذا يضمن وصول صورة حقيقة ووافية ورؤية كافة الأطياف المشاركة ومقترحاتها لكافة المحاور الخاصة بالإصلاح الشامل.

وتابع رامي محسن، مدير المركز الوطني الاستشارات البرلمانية، أن المركز قد سجل بالموقع الالكتروني كمشارك بجلسات الحوار الوطني، وسيعكف على اعداد ورقة عمل تشمل رؤية تشريعية متكاملة حول القضايا التى هي محل اختلاف كي يتم التوافق حولها.

ويذك أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف المؤتمر الوطني للشباب والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب - خلال إفطار الأسرة المصرية - بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائج هذا الحوار إلى الرئيس شخصيا، أكدت الأكاديمية الوطنية أنها سوف تقوم بإدارة هذا الحوار الوطني بكل تجرد وحيادية تامة.