السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائبة أمل رمزي: دعوة الرئيس للحوار الوطني تحدي جديد أمام الأحزاب السياسية

الأربعاء 11/مايو/2022 - 11:20 ص
 النائبة أمل رمزى
النائبة أمل رمزى

قالت النائبة أمل رمزي ، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأحزاب السياسية المصرية للحوار الوطني، مسئولية جديدة يلقي بها سيادته على الاحزاب السياسية لتفعيل دورها داخل المجتمع، وتحاول من خلالها تقديم مفرداتها ضمن حوار موسع تشارك فيه جميع القوى الحزبية والسياسية، بما يستهدف في النهاية توحيد الرؤى والخروج بنتائج تساهم في تقديم حلول للقضايا المختلفة سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، في بيان لها، أن إدارة الأكاديمية الوطنيه للتدريب للحوار الوطني في إطار تكليف رئاسي يؤكد مدي أهتمام القيادة السياسية بهذا الحوار .

وشددت رمزى، على أن هذا الحوار يتطلب من الأحزاب السياسية التكاتف معا للخروج بتوصيات تعبر عن وجود حالة حزبية جيدة، وتساهم في القضاء على ظاهرة الركود السياسي الذي عانت منه الدولة خلال الأنظمة الحاكمة السابقة.

وأوضحت النائبة أمل رمزى، أن  انتخابات المجالس النيابية التى حدثت مؤخرا ورأينا خلالها تحالفات حزبية من كافة التيارات، صدرت صورة إيجابية عن وجود أكثر من قوى مجتمعية تضافرت معا من أجل الحياة النيابية.

ودعت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، جميع الأحزاب والقوى السياسية إلى ضرورة إعلاء المصلحة العليا للبلاد والتنازل عن المصالح الفردية أو الحزبية الضيقة، من أجل تحقيق الصالح للمجتمع، والمواطن، ويتم التعاون في سياق مشترك يفرز توصيات ونتائج يكون لها مردود إيجابي على الرؤية المصرية العامة تجاه مختلف القضايا والملفات الشائكة التى تحتاج إلى تضافر الجميع .