الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عادل طعيمة يكشف لـ"مصر تايمز" العقبات التي ستواجه إيهاب جلال مع المنتخب

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 10:11 ص
عادل طعيمة
عادل طعيمة

أعرب عادل طعيمة لاعب النادي الأهلي السابق، عن رأيه في تولي إيهاب جلال، مدير فني للمنتخب، في الوقت الحالي، بعد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش.

وجاء ذلك خلال حوارمع "مصر تايمز"، والذي جاء بالعديد من الأسئلة الفنية والقوية، حول فنيات إيهاب جلال، والعواقب التي ستواجه، مع المنتخب الوطني في الفترة المقبلة.

وعن مناسبة الفترة الحالية لتولى إيهاب جلال بعد رحيل كيروش؟.. قال طعيمة: "اتحاد الكرة يعلم جيداً ما يفعل، وما يجعله يتوجه لمدرب محلي، يأتي بسبب عدم توافر ماديات في خزينة اتحاد الكرة تجعلة يأتي بمدرب أجنبي".

وعن رأيه في الأفضل بين حسام حسن، وإيهاب جلال، ومدرب أجنبي، واستمرار كيروش مع المنتخب، قال طعيمة: "من البداية كنت رافض تواجد كيروش مع المنتخب نظراً لوجود فلسفة غير مفهومة، في التشكيل".

وأضاف: "تاريخ حسام حسن مع المنتخب كلاعب، ومدرب مع الأردن والعديد من الأندية، تجعله المرشح والشخصة المناسبة في الفترة الحالية بتوليه قيادة المنتخب، ودائماً عليه علامة استفهام في تولية المنتخب".

وعن العواقب التي ستواجه إيهاب جلال مع المنتخب، قال: "لن يكون هناك عواقب لإيهاب جلال مع المنتخب، والكل سيقف بجانبه، ولكن ضيق الوقت هو من سيعاني منه".

وأضاف: "ضيق الوقت في اجتماع إيهاب جلال مع لاعبي المنتخب، سيكون عقبة الأكبر والوحيده، وتدريب المنتخب غير النادي، وعليه التغلب على ذلك".

وعن خلافات متوقعة أن تحدث لإيهاب جلال مع الجهاز الفني، قال: "لن يكون هناك خلاف، والجهاز الفني هو من اختاره، وأحمد حسام ميدو هو بمسابة ذراعة اليمنى".

وبسئواله وتوقعة في سماح إيهاب جلال، بالتدخلات في التشكيل أو القائمة من خارج الجهاز الفني: "سيظهر ذلك في الفترة القادمة، ومن يتدخل بالضغط عليه لمصالح شخصية".

وعن توقع سيناريو حسام البدري بالتكرار مع إيهاب جلال: "لن يحدث ذلك، وما جاء مع حسام البدري ضحية اللجنة الثلاثية، والتي كانت في يد شخصية وحيده وليست لجنة".

وعن التشكيل المتوقع للمنتخب مع إيهاب جلال، قال عادل: "لن يكون هناك تغيرات في التشكيل الأساسي نظراً لضيق الوقت، وسيعتمد على تريزيجيه بدلاً من مرموش".

وبسؤالة عن اختياره لمدير فني، كمسؤول في اتحاد الكرة: "سيكون اختياري بدون تفكير، في هيرفي رونار، مدرب منتخب السعودية الحالي، لأن تاريخه ممع المنتخبات وفي أفريقيا على الأخص قوي".