الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أحد الصيادين العائدين من اليمن: الرئيس السيسي وجه بعودتنا إلى أرض الوطن في أسرع وقت (فيديو)

الإثنين 09/مايو/2022 - 06:28 م
يحيى عطية- أحد العائدين
يحيى عطية- أحد العائدين من اليمن

وصل صباح اليوم الأحد، البحارة المصريين الـ20 الذين تم تأمين الإفراج عنهم باليمن إلى أرض الوطن، بعدما جرى تأمين عودتهم إلى البلاد بتوجيهات رئاسية.

وأجرى موقع "مصر تايمز" لقاء مع يحيى عطية، ابن محافظة كفر الشيخ، وأحد البحارة العائدين من اليمن بعد احتجازهم، وعن رد فعله بعدما علم هو والبحارة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة إنهاء أزمة البحارة وإعادتهم للوطن قال: " أول ما عرفنا  إن الريس إتدخل، بعد ما تم الحكم علينا بـ 6 شهور سجن، سجدنا لله شاكرين ودعينا كتير جدًا لسيادة الرئيس، والحقيقة هما كانوا بيعاملونا معاملة حسنة خصوصًا لما عرفوا اننا مصريين". 

وأضاف: "وبوجه رسالة خاصة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ربنا يبارك فيك ويحفظك انت أب لينا وأب لكل المصريين، وده مش جديد عليه هو دايمًا بيهتم بأبناء الشعب المصري داخليًا وخارجيًا ألف ألف شكر ومهما اتكلمنا مش هنوفيك حقك من الشكر، وكان بيسعى دايمًا اننا نرجع قبل العيد وأوفى بوعده وخرجنا قبل العيد فعلاً".

وقال يحيى عطية أن والدته استقبلت خبر عودته إلى أرض الوطن وأنه لا زال على قيد الحياة بالبكاء الممتزج بالفرح: " والدتي خدتني في حضنها أول ما شافتني وقعدت تبكي هي وزوجتي وأولادي، واخواتي فضلوا قاعدين للفجر مستنيين عودتي وهما في قمة السعادة، وقعدوا يدعوا لسيادة الريس لما عرفوا إنه كان متابع بنفسه وصمم إننا نرجع قبل العيد، شكرًا يا سيادة الريس مهما قولت مش هوفيك حقك".

والجدير بالذكر، أن البحارة المصريين الـ 20 الذين تم تأمين الإفراج عنهم باليمن، وصلوا إلى أرض الوطن، بعدما جرى تأمين عودتهم إلى البلاد بتوجيهات رئاسية، وكانت التوجيهات الرئاسية للجهات المعنية ركزت على سرعة إنهاء أزمة البحارة المصريين باليمن وإعادتهم للوطن سالمين.

وفور عودتهم إلى البلاد توجه البحارة بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكدوا أنهم كانوا على ثقة كاملة بقدرة الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسى على إنهاء أزمتهم.