الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"شطة": مصر تحتاج كوادر جديدة في "كاف".. وأبوريدة بيحارب لوحده

الإثنين 09/مايو/2022 - 04:13 م
هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

فتح عبد المنعم شطة، المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، النار على "كاف" بعد الأنباء التي ترددت حول إقامة نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

وقال شطة في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس"، "الكاف ضعيف ويفتقد الرؤية من جانب جميع أعضاء المجلس"، متابعاً، "كيف تقام مواجهة الأهلي والوداد في المغرب، رغم وجود العديد من الدول الجاهزة لإستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا مثل جنوب أفريقيا ونيجيريا".

وأضاف: "لماذا تم التصويت على المغرب رغم أن الوداد مرشح بقوة للتواجد في النهائي؟، مصر أنقذت الاتحاد الأفريقي في كان 2019 بعد إقامة البطولة في مصر خلال شهرين، فلماذا لا تنظم مصر المواجهة؟".

وعن اللجان الخاصة بتطوير التحكيم الإفريقي، قال: "اللجان الخاصة لتطوير التحكيم والبطولات وتنظيم المسابقات، لا تقام ولا تحدث جلسات منذ عامين".

وزاد: "رغم تواجد هاني أبو ريدة، لكن ذلك لا يكفي لوحده لحماية حقوق الأندية المصرية، حيث يجد منافسة من جانب 20 عضوًا، كما علمت أن أبو ريدة لا يحق له التصويت على بعض القرارات، ولذلك مصر تحتاج إلى تجهيز كوادر جديدة للتواجد في الكاف".

وواصل: "خلال فترة تواجد عيسى حياتو، وجدنا تطور الكرة الأفريقية، وكان يرفض بشدة نقل مقر الاتحاد الأفريقي من مصر، وحال صدور قرار بإقامة المواجهة في المغرب، أتوقع عقلانية الأهلي في الرد".

واختتم: "أتوقع معارضة شديدة من جانب الأهلي واتحاد الكرة لرفض القرار العشوائي باختيار المغرب بعيدًا عن مبدأ تكافؤ الفرص".