الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يستحوذ على التشكيلة المثالية لـ"ذهاب" نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأحد 08/مايو/2022 - 04:23 م
بيرسي تاو
بيرسي تاو

كشف موقع "سوفا سكور" العالمي، عن التشكيلة المثالية لجولة "الذهاب" في الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي شهدت فوز الأهلي على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة، بينما تفوق الوداد المغربي على بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 3 - 1.

واستحوذ الأهلي على التشكيلة المثالية لجولة "الذهاب" في الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بتواجد 9 لاعبين، وهم محمد الشناوي، ومحمد هاني، وأيمن أشرف وعلي معلول، وأليو ديانج، وحسين الشحات، وطاهر محمد طاهر، وبيرسي تاو، وأحمد عبد القادر.



من ناحية أخرى، فتح عدد من مسئولي النادي الأهلي، قنوات اتصال مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للاستفسار عن حقيقة ما تردد حول نية "كاف"، إقامة المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العالم، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

وأبلغ مسئولي الأهلي قيادات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن إقامة المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب "محمد الخامس"، ينسف مبدأ تكافؤ الفرص ، خاصة وأنه لم يتم الإعلان عن ملعب النهائي منذ إنطلاق البطولة.

كما يتواصل النادي الأهلي مع مسئولي اتحاد الكرة من أجل إرسال خطاب جديد يفيد برفض "القلعة الحمراء" لعب مباراة نهائي دوري الأبطال في المغرب، وطالب الأهلي اتحاد الكرة بضرورة مخاطبة "الكاف" والتأكيد على إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد.

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، بيانا أكد فيه أنه خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشكل رسمي، أثناء سريان بطولة دوري الأبطال، للتشديد على ضرورة مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وإقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا على ملاعب محايدة بعيداً عن الفرق أطراف المباراتين.
 
كما أكد الاتحاد المصري لكرة القدم تحفظه على إقامة نهائي دوري الأبطال فى نسخته الحالية 2021/ 2022 على ملعب أي من الدول الأربعة التي وصلت فرقها للدور قبل النهائي، وهي مصر والجزائر والمغرب وأنجولا، ويطالب بالحياد التام في مثل هذه الأمور.