الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس النواب عن حادث سيناء: نواجه إرهاب أسود يستبيح سفك الدماء

الأحد 08/مايو/2022 - 12:45 م
حنفي جبالي رئيس مجلس
حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

دعا رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي أعضاء المجلس للوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء هجوم سيناء الإرهابي.

رئيس مجلس النواب يعلق على حادث سيناء

وأكد رئيس المجلس أن الدولة المصرية أمام إرهاب أسود جهول، يستبيح سفك الدماء لإجهاض كل قيمة شريفة، مشددًا على دعم المجلس للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية في حربهم على الإرهاب.

وأوضح المستشار الدكتور حنفي جبالي في كلمة له اليوم الأحد، أننا فوجعنا بالأمس بنبأ استشهاد عدد من رجال قواتنا المسلحة الذين أحبطوا محاولة هجوم إرهابي فاشلة قامت بها بعض العناصر التكفيرية على إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء.

وأكد أننا أمام إرهاب أسود جهول، يستبيح سفك الدماء لإجهاض كل قيمة شريفة، إرهاب لا دين له ولا وطن، مناهض للحياة، ولن يفلت المجرمون الضالون بفعلتهم، فأبطال الجيش والشرطة قد أقسم كل منهم على افتداء الوطن بدمائهم الزكية، وهم عند قسهم أوفياء ولهم بالمرصاد حتى اقتلاع جذورهم من أرض مصر الطيبة.

من ناحية أخرى، تقدمت أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، بخالص العزاء، لأسر شهداء الهجومَ الإرهابيَّ الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 آخرين.

الهجوم الارهابي في سيناء


وقالت العادلي الخولي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهدير أبو زيد: "إدانات واسعة صدرت من كل أطياف الشعب المصري ضد الحادث الإرهابي الخسيس، وندعم القوات المسلحة، فنحن نواجه عدوا يتبع أساليبه المعتادة، بدأنا نقول إن الإرهاب لم يعد موجودا، لكن يجب أن نعي تماما، أنّ معركتنا مستمرة". 

وأضافت: "منذ أيام ظهرت شائعات كثيرة على السوشيال ميديا، واختراق اكثر من موقع إلكتروني، ونواجه حربا من أكثر من جهة وبأساليب مختلفة، تستهدف الدولة المصرية، لأنها تقدم جميع الخدمات على عكس ما يحدث في العالم كله، والهجمة الإرهابية محاولة يائسة سبقها محاولات أخرى لزعزعة الأمن".