الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خبير: مصر أمة الشهداء ونضحي دائما في سبيل الوطن (خاص)

الأحد 08/مايو/2022 - 12:59 ص
شهداء سيناء
شهداء سيناء

قال اللواء نصر سالم، الخبير العسكري، والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مصر قضت علي شق كبير للغاية من الإرهاب ورغم ذلك دائما هناك خلايا تستقطب الفرص ومع الانفراجات التي حدثت في مصر علي المستوي الاقتصادي والسياسي وأيضا النجاحات التي تتم في سيناء.

وأشار سالم، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، إلى أن مسلسل الإختيار كشف تسريبات هذه الجماعة الإرهابية وكافة ما يريدون لمصر فلابد أن يكون له رد فعل لأن الإرهابي يمتلك عناصر المفاجأة الأربعة وهو اختيار المكان وتحديد التوقيت وأيضا الأسلوب والسلاح المستخدم فبالتالي عنصر المفاجأة سبب هذه الخسائر .

وأكد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن الشهداء تصدوا بأرواحهم فهما أبناء مصر اللذين لم يفرطوا في ذرة رمال ولم يجعلوا الإرهابي يتمكن من النقطة التي يدافع عنها، مؤكدا أن النجاحات التي تقوم مصر تثير الشر في الجماعات المتطرفة، فمصر أمة الشهداء ونضحي دائما في سبيل الوطن. 

وكان المتحدث العسكري أعلن قيام مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة.

وأسفر الهجوم الغادر عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد، وجار مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.