الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس شعبة الذهب: الرؤية غير واضحة وإقبال المصريين على الشراء هدفه الاستثمار

السبت 07/مايو/2022 - 10:54 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال إيهاب واصف ، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات أن سبب الإقبال من المواطنين على شراء الذهب هو رغبة المواطنين فى الاستثمار ، موضحا أن ثبات سعر الذهب عالميا يعطى نظرة أن الذهب قوى ومتماسك ولكن الظروف غير طبيعية .

وأشار فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية ، إلى أن قائلا" مافيش أي رؤية للدهب سواء ارتفاع أو انخفاض وسوق الذهب يعمل بصورته الطبيعية"، وتسائل عمرو أديب عن سعر الخمسة جنيه الجورج ليرد عليه رئيس شعبة الذهب قائلا بخمسين ألف جنيه ليعقب عمرو أديب قائلا " حلاوته".

وطالب الإعلامى عمرو أديب ، البنك المركزى بالشفافية متسائلا عن خبر شراء مصر لـ44 طن ذهب قائلا" الأخبار كلها بتقول مصر اشترت مصر اشترت والبنك المركزى ولا هنا.. قولى لا ماشترناش دهب أو اشترينا 44 طن او قولونا مالكوش دعوة هذا أمر لا يجب التدخل فيه بس يا جماعة الخبر موجود فى كل حتة ده كان هاشتاج ده السر اللى عارفه 100 مليون مصرى".

وقال الإعلامى عمرو أديب أن رفع أسعار الفائدة فى الفيدرالي الأمريكي بالطبع سيؤثر على مصر والعالم كله، مضيفا أن سعر الدولار زاد أمام العملات الأخرى وليس أمام الجنيه فقط قائلا "تفتكر هيعمل إيه فى الجنيه المصرى"، موضحا إنه فى الغالب سيتم زيادة الفائدة فى اجتماع البنك المركزى يوم 19 مايو المقبل.

وأكد خلال برنامجه الحكاية ، أن العالم كله يواجه الأزمة ولكن الأهم هو كيفية مواجهة الأزمة ، مضيفا أن الاقتصاد فى مصر وفى العالم به أزمة .