الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: جماعات الإرهاب لا تريد تنمية في سيناء ومصر نجحت في حصارهم

السبت 07/مايو/2022 - 10:28 م
الاعلامي محمد الباز
الاعلامي محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن العمليات الإرهابية التي كانت تحدث في السابق كانت بمعدل 100 عملية في الشهر، اليوم قد تحدث عملية أو اثنين، مما يؤكد القضاء على الإرهاب وأن الأموال التي أنفقت على مواجهة الإرهاب وحصاره، أنفقت في المكان الصحيح.

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الاستهداف لمصر استهداف دائم، وسيناء المطمع لجماعات الإرهاب، مردفًا: "جماعات الإرهاب لا تريد تنمية في سيناء ولا استصلاح أراضي ولا عايزاك تبني مصانع، ولا تعمل أي شئ يجعل سيناء أرض عامرة بالخير". 

وأردف الباز، أن مصر قدمت الكثير من الشهداء للحفاظ على أمنها واستقرارها، مردفًا: "لما بنقابل أهالي الشهداء بنكون عاجزين عن الحديث معهم، وعن تعزيتهم، قدموا أغلى ما لديهم، واليوم 11 شهيدًا يضافوا لطابور الشهداء الذين قدمتهم مصر للحفاظ على أمنها واستقرارها".

ولفت الباز، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن لأول مرة، عن أعداد الشهداء والمصابين الذين فقدتهم مصر للحفاظ على أمنها واستقرارها في مواجهة الإرهاب، وذلك في حفل إفطار الأسرة المصرية، وكان العدد 3 آلاف و277 شهيدًا، واليوم يصبحح العدد  3 آلاف و288 شهيدًا ، و12 ألف مصاب.