السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

4 حوادث مأساوية خلال أيام عيد الفطر المبارك والحزن يخيم على مركز يوسف الصديق بالفيوم

السبت 07/مايو/2022 - 06:33 م
صورة من حادث الفيوم
صورة من حادث الفيوم

شهدت محافظة الفيوم خلال أيام العيد الفطر المبارك، 4 حوادث مأساوبة ومن بين تلك الحوادث المؤلمة حادث غرق شقيقين ببحرة قارون بمركز يوسف الصديق بمحافظه الفيوم .

وخيم الحزن الشديد على أهالي قرية دارالسلام، التابعة لمركز يوسف الصديق بالفيوم، عقب وفاة شقيقين اثناء التنزة والسباحة ببحيرة قارون والتسابق بينهم داخل اعماق البحيرة وجاء شد عضلي لاحدهم وحاول اخية انقاذة فغرقا هما الاثنين

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من العثور عليهم بعد 24 ساعة من غرقهم بسبب شدة الأمواج وظلام واثناء تشيع الجنازة انهار المشاركون في تشييع الجثامين إلى مثواها الأخير، داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

وشيع الآلاف من أهالي قرية دار السلام التابعة لمركز يوسف الصديق، جنازة الشقيقين والذي يبلغ أعمارهم “علي” الشقيق الأكبر 24عام والشقيق الاصغر" محمد"14 عام، الذين توفوا غرقا اثناء التنزه في رابع أيام العيد الفطر المبارك على ضفاف بحيرة قارون والسباحه داخل البحيرة.

 

- ماكينة درس قمح تلتهم مزارع أثناء الحصاد بمركز يوسف الصديق ثالث أيام العيد

لقي مزارع مصرعه يدعي محمد محمود عبد المجيد من عزبة جبل النجار التابعة لمركزشرطة يوسف الصديق ويبلغ من العمر 35عام أثناء درس حصاد محصول القمح قامت سير"الهواية" بشفط المزارع والتهامه ولفظ أنفاسه الأخيرة في الحال.

تلقي اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، إخطار من العميد محمود ابو بكر، مأمور مركز شرطة يوسف الصديق، بورود إشارة من مرفق الإسعاف تفيد بالتهام ماكينة حصد ودرس القمح "الهوايه" لمزارع اثناء محصول القمح بعزبة جبل النجار.

 

- مصرع 4 أشخاص أثناء التسابق بطريق بحيرة قارون

لقي 4 أشخاص مصرعهم بسبب جنون التسابق بدراجات النارية "الموتسيكلات " علي الطريق السياحي ببحيرة قارون في دائرة مركز شرطة أبشواي بمحافظة الفيوم .

وتعود الواقعة عندما قام دراجتين نارية بالسباق بالطريق السياحي عند قرية كحك قبلي والتراهن علي الفائز بالسباق، وأثناء السباق تصادف المتسابقين بدراجة أخري خارجة من قرية كحك الي الطريق السياحي فاصطدم أحد المتسابقين بدراجة الأخري التي كانت خارجة من القرية وفر المتسابق الآخر، مما أدى إلى تحطم الدراجتين ووفاة الأربعة الذين يستقلون الدراجات النارية.

أسماء المتوفين وأعمارهم: سيد عيد ميزار ويبلغ من العمر 28عاما قرية كحك قبلي، محمد علي سليم، يبلغ من العمر 21عام قرية كحك قبلي، عبدالله محمود عبدالكريم، يبلغ من العمر21عام عزبة خرابة الشيمي، عمرو محمود عبد العزيز ، يبلغ من العمر 19عام عزبة خرابة الشيمي.

 

- مصرع 2 وإصابة آخر بحادث تصادم على الطريق السياحي ببحيرة قارون


حيث لقي شابان مصرعهم وإصابة آخربطريق بحيرة قارون السياحي نتيجة تصادم دراجتين نارية ببعضهم أثناء عودتهم بعد قضاء فسحة ثالث أيام عيدالفطر المبارك.

تلقي اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطار من العميد خالد حسن مٱمور مركز شرطة أبشواي بورود إشارة من مرفق الإسعاف تفيد بحدوث اصطدام دراجتين نارية ببعضهم علي طريق بحيرة قارون السياحي أدي إلي مصرع شخصان وإصابة آخر.

 

- مصرع طفل اثناء محاوله انقاذ شقيقه الأصغر من الغرق بالفيوم


كما شهدت قرية قصرالباسل التابعة لمركز اطسا حادثة مأساوية لقي طفل مصرعه غرقا يبلغ من العمر 10سنوات يدعي "م.م .ر.عبدالقوي" أثناء محاوله انقاذ شقيقه الأصغر عندما وقع في بحر الغرق بقرية قصر الباسل التابعه لمركز شرطة اطسا

وتعود الواقعة عندما تلقي اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم إخطار من العميد محمد ثابت مأمور مركز شرطة اطسا بورود إشارة من مرفق الإسعاف تفيد بحدوث حالة غرق طفل يبلغ من العمر 10سنوات ومقيم بقصر الباسل أثناء مشاهدة شقيقه الأصغر يقع في بحر الغرق فحاول إنقاذ فقام بالقاء نفسه لانقاذة من الموت غرقا علما بانه لا يعرف السباحه لكن الحنيه وخوفه علي شقيقه واستطاع أهالي قرية قصر الباسل من إنقاذ الطفل الصغير الذي يبلغ من العمر7سنوات

ولم يستطيعوا إنقاذ الأخ الأكبر من الغرق بسبب غوصه في قاع البحر وتوفي بسبب حبه لأخيه الصغير واستطاعوا الأهالي من انتشال جثة الطفل م.م.ر.