الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فرج عامر يهاجم رئيس اتحاد الكرة: "محتاج حد يشرحله هو وظيفته ايه"

السبت 07/مايو/2022 - 10:46 ص
فرج عامر
فرج عامر

علق فرج عامر، رئيس نادي سموحة السابقة، ورجل الأعمال، على تراجع جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية، بشأن  أزمة مباراة مصر والسنغال في "إياب" جولة الحسم بالتصفيات الإفريقية في بطولة كأس العالم 2022.

وشهدت مباراة مصر والسنغال، في إياب الدور النهائي من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 قطر، على العديد من أحداث الشغب من قبل الجماهير السنغالية، على الفراعنة منذ وصول البعثة لمدينة داكار حتى العودة.

ونشر فرج عامر، عبر صفحته الرسمية، قائلاً: "صدمة، تراجع جمال علام عن الذهاب الي المحكمة الرياضية بحجة تفادي اهدار المال العام (شماعة الفشل) ، نظرا لأجر المحامي المرتفع، (اقل من مرتب شهرين للجهاز الفني السابق)هو فضل اهدار حقنا في الذهاب لكاس العالم".

وأضاف: "عموما هذا هو استمرار مسلسل الانهيار لاتحاد كرة القدم بعد اختيار ايهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر لكرة القدم ، جمال علام محتاج حد يشرح  لة هو وظيفتة اية ؟؟؟ ".

وأعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأثنين الماضي، فرض مجموعة من العقوبات على الاتحاد السنغالي لكرة القدم، بسبب الاحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال، في "إياب" جولة الحسم، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح، بعدما تعادل المنتخبان في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1 - 1.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي، أن لجنة الانضباط قررت إقامة مباراة واحدة لمنتخب السنغال بدون حضور الجماهير، و175000 فرنك سويسري، بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

في حين أصدر "فيفا" عقوبة ضد مصر بتوقيع غرامة قدرها 6 ألاف فرانك سويسري بسبب ما وصفه بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم بسوء سلوك الفريق في 6 حالات فردية خلال المباراة التي أقيمت في العاصمة السنغالية "داكار".