الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عم شقيقين لقي مصرعهما غرقا ببحيرة قارون:"نحتسبهما عند الله من الشهداء" (فيديو)

السبت 07/مايو/2022 - 03:08 ص
مصر تايمز

حالة من الحزن والأسى سيطرت على أسرة الشقيقين اللذين لقيا مصرعهما غرقا فى بحيرة قارون، فى رابع أيام عيد الفطر المبارك وفى قرية دار السلام التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

التقى "مصر تايمز بـ " إبراهيم محمد مبروك" عم الشقيقين المتوفيين، وقال نحتسبهم عند الله من الشهداء والصديقين لقد كانوا من خيرة شباب القرية والجميع يشهد لهم يتصفون بالأخلاق العالية وحسن معاملة أقاربهم والجيران، وحضرا من أكتوبر الى الفيوم، حيث يعمل "على" فى ورشة سمكرة سيارات وكان يدرب شقيقة محمد" ليتعلم الصنعة منه وفى اليوم المشئوم نزل الى مياة بحيرة قارون للاستحمام لا أنهما غرقا سويا فى مياة البحيرة وسط الأمواج .

 ويضيف "يوسف شورفع" أحد أقارب الشقيقين بأننى اتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى مديرية أمن الفيوم وجميع قيادات المديرية وقوات الإنقاذ النهرى على جهودهم التى بذلوها فى استخراج الجثتين من مياه بحيرة قارون، كما أشكر جميع أهالى قرى قارون ودار السلام اللذان حضروا تشييع الجنازة للشابين "على ومحمد " رحمة الله عليهما وادخلهم الله جنة النعيم .


وكانت فرق الإنقاذ النهرى بمديرية أمن الفيوم والجيزة، وقبل مرور 24 ساعة من غرق الشقيقين في بحيرة قارون أثناء السباحة فى أيام رابع أيام عيد الفطر المبارك، قد نجحت من انتشال جثثهم بعد عدة محاولات كثيرة .


وتعود الواقعة عندما قام الشقيقين بنزول إلى بحيرة قارون أمس رابع أيام العيد الفطر المبارك للاستحمام هربا من ارتفاع درجة الحرارة وقامو بالتسابق مع بعضهم إلي أعماق البحيرة  وعند العودة إلي الشاطئ جاءت لأحدهم شد عضلي في الساق وحاول أخيه إنقاذ وعدم غرقه وبسبب قوة وشدة الأمواج ماتوا غرقا


وكان الشقيقان"على سلامة عبدالرحمن" وشهرته الشواشني ( 23 عاما )، وشقيقه محمد سلامة عبدالرحمن(15 عاما)حضر من محافظة القاهرة لقضاء إجازة العيد مع الاسرة،كعادة كل عام،وأثناء نزولهما مياه البحيرة جرفهما التيار، ولم يستطيعا العوم، مما أدى إلى غرقه مات وسط مياه البحيرة.


تلقى اللواء ثروت المحلاوى، مدير أمن الفيوم، إخطارا من محمود ابوبكر العميد مأمور مركز يوسف الصديق بالحادث.


انتقلت قوات الإنقاذ النهرى بمديرية أمن الفيوم الى مكان الحادث ببحيرة قارون، ويتم الآن عمل تمشيط المنطقة للبحث عن جثامين الشابين .

تبين من التحقيقات الأولية أن الشقيقين من قرية دارالسلام بقارون بحرى الجبل، قد خرج لقضاء رابع يوم العيد على بحيرة قارون، وقاما بالنزول إلى مياه البحيرة للاستحمام هربا من الحر، في جرفتهما الأمواج إلى عمق البحيرة و غرقا فى مياه البحيرة .

و تحرر محضر بالحادث، وأحيل الى النيابة العامة التى تولت التحقيق .