الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي دوري أبطال أوروبا يشعل صراع الأهلي وريال مدريد

الخميس 05/مايو/2022 - 10:19 ص
الاهلي وريال مدريد
الاهلي وريال مدريد

حقق ريال مدريد معجزة جديدة في دوري أبطال أوروبا بإقصاء مانشستر سيتي بسيناريو مثير في ملعبه، ليحافظ على آماله في حصد اللقب القاري للمرة الـ14 في تاريخه.

وضرب ريال مدريد الإسباني موعداً في المباراة النهائية مع فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "سانتياجو برنابيو"، ليصعد بمجموع المباراتين بنتيجة 6-5 أمام ممثل إنجلترا.

وتترقب جماهير الأهلي نهائي أبطال أوروبا على أحر من الجمر في ظل منافسة فريقها للفريق الملكي على الأكثر تتويجا بالألقاب القارية في العالم، حيث تنتظر جماهير القلعة الحمراء هدية من النجم المصري محمد صلاح بقيادة "الريدز" لحصد اللقب.

وحصد ريال مدريد 26 بطولة قارية، مقابل 24 للنادي الأهلي، ويطمح العملاق المصري إلى ملاحقة ريال مدريد، إذا فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وفشل ريال مدريد في التتويج ببطولة أوروبا، لاسيما وأن تتويج بالريال باللقب سيضمن له المنافسة على كأس السوبر الأوروبي، وكذلك كأس العالم للأندية.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي توج بالبطولة القارية الـ 24 في تاريخه على حساب الرجاء البيضاوي المغربي في بطولة كأس السوبر الإفريقي، في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة القطرية "الدوحة".