الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

روسيا تحظر دخول رئيس وزراء اليابان ومسؤولين إلى أراضيها

الأربعاء 04/مايو/2022 - 01:05 م
الخارجية الروسية-
الخارجية الروسية- صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو فرضت عقوبات على 63 مواطنًا يابانيًا،  كما حظرت رئيس وزراء اليابان ووزير خارجيتها الحاليين من دخول روسيا.

وأفادت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، أنه جاء في بيان الخارجية: "موسكو تحظر دخول رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ووزير الخارجية يوشيماسي هاياشي، من دخول روسيا، ومن بين المدرجين أيضا على (القائمة السوداء) وزراء المالية والدفاع والعدل".

وتابع البيان: " لقد أطلقت إدارة فوميو كيشيدا حملة غير مسبوقة ضد روسيا، ووجهت خطابات وتصريحات غير مقبولة ضد روسيا، بما في ذلك الافتراء وإطلاق التهديدات المباشرة. وقد تردد صدى ذلك من قبل الشخصيات العامة والخبراء وممثلي وسائل الإعلام في اليابان، الذين يشاركون تمامًا مواقف الغرب تجاه بلادنا تماشيًا مع هذا المسار المعادي، تتخذ طوكيو خطوات عملية تهدف إلى تفكيك علاقات حسن الجوار، والإضرار بالاقتصاد الروسي والمكانة الدولية لبلدنا".

وأكد البيان: " مراعاة لما سبق، وكذلك للعقوبات الشخصية التي فرضتها الحكومة اليابانية ضد مواطنين روس، بمن في ذلك شخصيات في القيادة العليا للدولة، تم اتخاذ قرار بشأن حظر دخول مواطني اليابان، من بينهم شخصيات قيادية إلى روسيا".