الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فى ثالث أيام عيد الفطر.. توافد المواطنين على حدائق القناطر الخيرية

الأربعاء 04/مايو/2022 - 11:00 ص
توافد المواطنين على
توافد المواطنين على حدائق القناطر الخيرية

شهدت حدائق القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية،توافد المواطنين بأعداد كبيرة فى ثالث ايام عيد الفطر للاحتفال، حيث فتحت الحدائق أبوابها أمام المواطنين، بعد إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين للاستمتاع بجمال الطبيعة التي تتميز بها حدائق القناطر.

حيث أتمت حدائق الرى بالقناطر الخيرية الإستعداد لإستقبال الزوار للإحتفال بالعيد بين أحضان الطبيعة الخلابة، وفتحت الحدائق أبوابها للزائرين من الساعة السابعة صباحا وذلك خلال فتره الأعياد.

وفى ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، فقد تم رفع حالة الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيليه أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادا لعيد الفطر المبارك، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولى وزارة الصحة.

كما قام فريق عمل من مهندسي وعمال الوزارة بالقناطر الخيرية بأعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق خلال فترة العيد.

وصرح الدكتور عبد العاطى أن أعمال التطوير التى قامت وتقوم بها وزارة الموارد المائية والرى بحدائق القناطر الخيرية يتم تنفيذها ذاتياً من خلال أجهزة الوزارة واعتماداً على مهندسي وعمال الوزارة وبإستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعه لها.

ومن ناحية أخرى اطمأن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على غرفة العمليات الرئيسية المشكلة لاحتفالات العيد موجها بتكثيف حملات المتابعة الميدانية للحالة العامة والأسواق والمخابز البلدية وكافة القطاعات الخدمية التي يتردد عليها المواطنون، خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.

الجدير بالذكر أن الوزارة إنتهت مؤخراً من تطوير حديقة عفلة بالقناطر الخيرية والتى تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة 13 فدان، كما إنتهت الوزاره من تطوير حديقة المركز الثقافي بمساحه 9 أفدنه، وحديقه النيل على فرع رشيد على مساحه 6 أفدنة، وحديقه البحيرة على مساحة 6 أفدنة، وحديقه الياسمين بمسطح 8 أفدنة، كما أنه جارى دراسة تطوير منطقة مرجانة الواقعة على البر الأيمن لفرع رشيد بزمام 5 أفدنة بالتنسيق بين وزارتى الرى والزراعة ومحافظة القليوبية، كما سيتم البدء بعد العيد فى تطوير مساحة 4 أفدنة على البر الأيمن لهويس الرياح البحري.