السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعليق ناري من اتحاد الكرة بشأن عدم إعادة مبارة مصر والسنغال "لن نترك حقنا"

الإثنين 02/مايو/2022 - 02:54 م
مصر والسنغال
مصر والسنغال

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بصدور قرار حول مباراة مصر والسنغال بعدم إعادتها كما طلب اتحاد الكرة، والخروج بعدة عقوبات من ضمنها تغريم منتخب مصر 6 آلاف فرانك.

ليرد مصدر من اتحاد الكرة حول تلك القرارات التي صدرت اليوم بشأن المباراة مصر امام السنغال وقال "لن نترك حقنا وسنصعد الأمر إلى المحكمة الرياضية الدولية لإيضاح ما تعرضت له البعثة المصرية في داكار ولن نقف مكتوفي الأيدي".

مؤكداً أن ما حدث في السنغال معاملة غير أدمية مع لاعبي منتخب مصر والبعثة بشكل كامل، وكان هناك مناخ غير صالح للعب كرة القدم.

عقوبات مباراة مصر والسنغال

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأثنين، فرض مجموعة من العقوبات على الاتحاد السنغالي لكرة القدم، بسبب الاحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال، في "إياب" جولة الحسم، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح، بعدما تعادل المنتخبان في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1 - 1.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي، أن لجنة الانضباط قررت إقامة مباراة واحدة لمنتخب السنغال بدون حضور الجماهير، و175000 فرنك سويسري، بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.


في حين أصدر "فيفا" عقوبة ضد مصر بتوقيع غرامة قدرها 6 ألاف فرانك سويسري بسبب ما وصفه بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم بسوء سلوك الفريق في 6 حالات فردية خلال المباراة التي أقيمت في العاصمة السنغالية "داكار".