الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الفيوم يقرر رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر

الأحد 01/مايو/2022 - 05:53 م
استعدادات عيد الفطر
استعدادات عيد الفطر

وجه الدكتور أحمد الانصارى، محافظ الفيوم برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والمديريات الخدمية والمرافق، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، حيث كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات بالتواجد الميداني على مدار الساعة والتواصل المباشر، مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية، والمنعقدة على مدار 24 ساعة، استقبال كافة شكاوى وبلاغات المواطنين ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري معها.


رفعت محافظة الفيوم درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والمديريات لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال تجهيز الشوارع، وتنظيفها وتجميلها.


وتابع الدكتور احمد الانصاري، محافظ الفيوم، في عدد من الشوارع بمدينة الفيوم رفع كافة الإشغالات، ونظافة الشوارع، وتوجيه إدارة المرور باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها توفير السيولة المرورية بالشوارع.


كما وجه المحافظ مديريتي الطب البيطري والتموين بتكثيف الحملات الرقابية التموينية على الأسواق، لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار خلال عيد الفطر، وتكثيف حملات مراقبة الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة وكافة السلع الغذائية، للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وكلف الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم رؤساء المدن بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين الرئيسية والفرعية، ورفع كفاءة الحدائق والمتنزهات في عيد الفطر، إضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات ورصد أي محاولة للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد، موجهاً مديريتي الطب البيطري والأوقاف بتطهير وتعقيم كافة المساجد قبل وبعد صلاة العيد.

كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام عيد الفطر المبارك، مع توجيه إدارات المرور والمواقف بتكثيف حملات الرقابة على المواصلات العامة وضبط المخالفين.