السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

"‏اقترب موعد الفراق يا رمضان".. حنان ترك تهنئ جمهورها بعيد الفطر

الأحد 01/مايو/2022 - 04:57 م
مصر تايمز

هنأت الفنانة حنان ترك، جمهورها ومتابعيها بعيد الفطر المبارك، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


وكتبت حنان: "‏اقترب موعد الفراق يا رمضان.. أنت ستعود ولكن هل سنعود معك؟ اللهم أنك سلمتنا رمضان ونحن في أحسن حال فلك الحمد على هذه النعمة.. وها نحن في الختام سنسلمك ربنا رمضان فتقبله منا فأعف عن زلاتنا يا رحيم.. اللهم سلمنا لرمضان القادم ونحن في صحة وعافية ومن نحب.. وكل عام وأنتم بخير".

وذكرت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي أحكام وسنن عيد الفطر المبارك حيث قالت انه في يوم العيد يُهَلِّلُ المسلمون ويشكرون الله على ما هداهم، ويعطِفون على إخوانهم الفقراء والمساكين وأرباب الحاجات؛ ليستغنوا عن السؤال في هذا اليوم، ويُلقوا عِبْءَ الحياة خلف ظهورهم قليلًا بمشاركتهم إخوانَهم في الصلاة ومبادلتِهم التَّحيةَ والمحبة، والتَّهنِئةَ والمودَّة، فيكون المسلم قد جَمَعَ في هذا اليوم بين اتصاله بربه عن طريق العبادة، والاتصال بالناس عن طريق التعاون والتراحم والإخاء.

وأضافت الإفتاء أن لِيوم الفطر إيحاءاتٌ بنعم الله عز وجل؛ منها: أنه أول يوم بعد رمضان حيث تعود فيه إلى المؤمن حريته الشخصية في مأكله ومشربه، بعد أن كان قد سلَّمَها إلى مولاه عزَّ وجلَّ خلال رمضان طائعًا مختارًا، إيذانًا بأنه لا يضحي بها إلا في سبيل ما هو أعز منها وهو رضوان الله ومغفرته، أما فيما عدا ذلك فدون سَلِّها خَرْطُ القَتَادِ، ومنها أن المسلم يشعر فيه بفرحتين عظيمتين لهما أكبر الأثر في حياته وقوته: فرحة القيام بالواجب، واجبِ الطاعة والامتثال لأمر الله، وفرحة الثقة بحسن الجزاء من الله، وهو ما يشير إليه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بقوله: "لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ: فَرْحَةٌ عِنْدَ فِطْرِهِ، وَفَرْحَةٌ عِنْدَ لِقَاءِ رَبِّهِ" أخرجه البخاري ومسلم.