الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تعرف على الطريقة الصحيحة لختام شهر رمضان امبارك

السبت 30/أبريل/2022 - 10:02 م
ارشيفية
ارشيفية

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية شهر رمضان، شهر الخير والبركات، شهر الصوم والعبادات، شهر المحبة والتسامح، ويتسائل جميع المسلمين عن كيفية استغلال اليوم الاخير من الشهر الفضيل.


وفي السطور التالية يقدم موقع "مصر تايمز"، كيفية ختام شهر رمضان المبارك وجاءت كالتالي:-


أوصى اللهُ سبحانه وتعالى الصائم في ختام شهر رمضان المبارك بالقيام ببعض الأعمال التي تزيد من ثواب الإنسان المسلم وتزيد من أجره عند الله تعالى، كالقيام بأعمال الخير، دفع صدقة الفطر التي تعتبر طهرة للصائم من الرفث واللغو ويجب إخراجها عن الكبير والصغير، إطعام المساكين، زيارة الأقارب والعائلة، وتقديم يد العون والمساعدة لكل من يحتاجها.




 التوجه إلى الله بالتوبة عليك أن تستثمر آخر أيام شهر رمضان للتوجه بالتوبة النصوحة إلى الله سبحانهُ وتعالى، وذلك لأنّ أبواب التوبة تكونُ مفتوحةً أمام العباد حتى نهاية هذا الشهر الفضيل، لهذا سارع إلى تصحيح أخطائك، وسارع بالدعاء إلى الله بأن يغفر لك ويُسامحك. 



استغلال آخر يوم في شهر رمضان المبارك بالمواظبة على أداء كل الصلوات في وقتها المناسب، وفي المساجد، وذلك لكي تنال ثواباً مضاعفاً عند الله تعالى الذي قال في آياتهِ الكريمة: "وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ أُولَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ".