الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف تحقق أعلى صافي أرباح منذ تأسيسها

الجمعة 29/أبريل/2022 - 12:30 ص
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هيئة الأوقاف المصرية حققت رقما قياسيًا جديدًا في الفترة منذ الأول من يوليو 2021، حتى الخميس 28 مايو أبريل الجاري 2022، أي في عشرة أشهر.

وأشار جمعة إلى أن الهيئة حققت صافي أرباح وإيرادات بلغت مليارا و600 مليون جنيه، وهو أعلى محصلة أرباح في هذه الفترة منذ إنشاء الهيئة.





وفي وقت سابق هنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري الكريم والأمتين العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء بعيد الفطر المبارك، سائلًا الله (عز وجل) أن يجعله عيد يمن وبركة وأمن وأمان على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين

والجدير بالذكر أن هيئة الأوقاف المصرية تم إنشائها بالقانون رقم 80 لسنة 1971 لإدارة مال وعقارات وأراضى الوقف الخيري، مقابل 25 % من الريع ويتم توريد 75% إلى وزارة الأوقاف.

وتدير الهيئة الأصول في صورة أسهم في بعض البنوك مثل بنك التعمير والإسكان وبنك فيصل الإسلامي، كما قامت الهيئة بشراء أسهم في شركات مثل شركة بسكو مصر كما أنها قامت بشراء شركات ومصانع بالكامل مثل مصانع سجاد دمنهور "الشركة العربية للسجاد والمفروشات" و"شركة رمسيس الزراعية" و"شركة المحمودية العامة للمقاولات" والتي تم تغيير اسمها إلى "المجموعة الوطنية لاستثمار وتنمية مال الوقف" وتتضمن خمس شركات.