الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يفوز على المصري بثنائية في مباراة مثيرة

الخميس 28/أبريل/2022 - 11:22 م
الزمالك
الزمالك

حقق الزمالك الفوز على نظيره المصري بنتيجة 2/1، على ملعب الجيش ببرج العرب، ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري المصري الممتاز.

وبدأ الزمالك المباراة بضغط على مرمى المصري وأضاع كرة خطيرة ببداية اللقاء عن طريق إمام عاشور أصدمت بالعرضة، بينما يحاول المصري بناء بعض الهجمات عن طريق محمد عنتر الذي أعتمد على نفسة من خلال مهاراته الفردية، ولكن لم يشكل أي خطورة على مرمى الفارس الأبيض.

وتقدم ياسر حمد للنادي المصري على الزمالك في الدقيقة 33، برأسية متقنة بعد عرضية متقنة من إلياس الجلاصي، بعدما استغل تمركز مدافعي الزمالك وأبو جبل الخطأ، ليعلن بالهدف الأول للفريق البورسعيدي.

وحاول الزمالك أن يعود للقاء من خلال عدة هجمات، ولكن تعاملت دفاعات المصري مع  كرات الزمالك بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق البورسعيدي على الزمالك بهدف نظيف.

وفي شوط المباراة الثاني دخل شيكابالا بدلاً من يوسف أوباما، وحاول الزمالك بشكل أكبر على مرمى المصري، وهدد عمر السعيد مرمى  المصري في بداية الشوط من هجمتين برأسية قوية، ولكن تألق أحمد مسعود ونجح في إنقاذ مرماه.

و سجل أحمد سيد زيزو هدف الزمالك الأول في الدقيقة 60 من ضرب حرتة مباشرة أحرزها بشكل مميز على يار أحمد مسعود الذي لم يتحرك ساكناً.

وظل الزمالك يهاجم بشراسة على مرمى المصري بكرات جماعية عن طريق شيكابالا وبن شرقي وزيزو بحثاً عن تسجيل الهدف الثاني.

وسجل سيف الدين الجزيري هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 75، بعد عرضية متقنة من أحمد فتوح ليضعها الجزيري برأسية قوية في شباك أحمد مسعود، لتعلن بالهدف الثاني للزمالك في شباك المصري، ولم يستطيع الفريق البورسعيدي في العودة للقاء مرة أخرى

لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على المصري بنتيجة 2/1، ليعتلي الزمالك صدارة جدول الترتيب برصيد 38 نقطة، بينما ظل المصري عند النقطة رقم 19 بالمركز التاسع.