الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

زي النهاردة.. الأهلي يحصد أخر ألقابه ببطولة دوري أبطال إفريقيا

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 12:02 م
مصر تايمز

في مثل هذا اليوم، الـ10 من نوفمبر عام 2013، حقق فريق الأهلي أخر لقب له ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقى 2-0 على ملعب "المقاولون العرب" فى الجبل الأخضر فى القاهرة فى إياب الدور النهائى.

وعزز الأهلى رقمه القياسى فى عدد الألقاب فى المسابقة بعدما رفعه إلى ثمانية فى 10 مباريات نهائية في تاريخه، وبدأ المدير الفنى للأهلى محمد يوسف المباراة بالتشكيلة ذاتها التي خاضت مباراة الذهاب في جوهانسبورج وضمت شريف إكرامى وشريف عبد الفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض وأحمد فتحى وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومحمد أبو تريكة ووليد سليمان وأحمد عبد الظاهر.

وسجل محمد أبو تريكة  الهدف الأول للأهلى بالدقيقة54، ثم أضاف أحمد عبد الظاهر الهدف الثانى في الدقيقة 78 من عمر المباراة، واكمل الاهلي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه شريف عبد الفضيل في الدقيقة 83 لتلقيه الانذار الثاني.

وكانت قد انتهت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، بعد أن تقابلا بدور المجموعات حقق بها اورلاندو الفوز بثلاثية نظيفة ذهابًا على ملعب الجونة، ويتعادلا سلبيًا إيابًا بجوهانسبورج.

ويتصدر الأهلى قائمة الفائزين بلقب دورى أبطال أفريقيا برصيد 8 مرات وهو الفريق الوحيد الذى ضم كأسين من البطولة مدى الحياة، حيث ينص نظام البطولة على احتفاظ الفريق الفائز باللقب 3 مرات على الكأس مدى الحياة.
ويعد الأهلى أيضا أكثر الفرق مشاركة فى البطولة حيث شارك 30 مرة، ويعتبر وائل جمعة نجم الأهلى السابق الأكثر تتويجا باللقب حيث حمل الكأس 6 مرات، وتسيدت الفرق المصرية البطولة حيث حصلت على اللقب 14 مرة منها الأهلى 8 القاب والزمالك 5 القاب والإسماعيلى لقب واحد.

ووصل المارد الأحمر للنهائي بنسخة هذا العام، ليستعد لمواجهة الزمالك في تمام الـ9 من الـ 27 من شهر نوفمبر الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.