الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"تسامح واحترام متبادل بين الأديان" .. سفير الفاتيكان يشيد بروح التسامح والتعاون بين كافة الطوائف المصرية

الخميس 28/أبريل/2022 - 12:07 م
سفير الفاتيكان
سفير الفاتيكان

استقبل نيافة الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة بمقر المطرانية، مساء أمس، نيافة المطران نيقولاوس هنري سفير الڤاتيكان في مصر، ومعه نيافة الأنبا توما حبيب مطران الأقباط الكاثوليك بسوهاج.

شارك في استقبال الضيوف عدد من كهنة وأراخنة إيبارشية سوهاج، وقدم نيافة الأنبا باخوم هديتين تذكاريتين للسفير هما أيقونة، وصدرية (قطعة من ملابس الخدمة) من إنتاج المطرانية.

وجدير بالذكر أنه سبق وأشاد سفير الفاتيكان في القاهرة بالرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا: مصر تعيش عصر ذهبي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خصوصًا بعد عصر عاشت فيه مصر عنف مجبرة عليه لظروف محاولة التيارات الدينية السيطرة على السلطة، ولكن نجح الرئيس عبدالفتاح السيسي في الحفاظ على مكانة مصر العالمية واحترام العالم لمصر، خاصة وأننا نرى اهتمام الرئيس السيسي ببناء الدولة من بنية أساسية والنهوض بالمعيشة والمحافظة على كرامة المصريين وبناء المواطن المصري ومحاربة الدولة للفساد.

كما أنه سبق وذكر أنه حين جاء إلى مصر شعر بحفاوة الاستقبال من الشعب المصري، وخاصة في صعيد مصر، وأنه شعر بكرم الضيافة وحسن الاستقبال واشاد بروح التسامح والتعاون بين كافة الفئات والطوائف المصرية التي تعيش في تسامح واحترام متبادل بين الأديان دون صراعات، ويسود الحوار المفتوح بين مختلف القيادات الدينية.