الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

عضو بلجنة العفو الرئاسي: هناك وعود بخروج المزيد من المسجونين والرئيس استجاب للملف (خاص)

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 09:22 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال طارق العوضي، المحامي بالنقض وعضو لجنة العفو الرئاسي، أنه يتم الاجتماع مع لجنة العفو الرئاسي لبحث العديد من الملفات الخاصة بالشباب المحبوسين وأيضا مناقشة كافة القضايا عقب عيد الفطر المبارك.


وأكد العوضي، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن القرارات التي أعلنها الرئيس أمس ايجابية وتعمل علي تماسك الجبهة الداخلية، وربما يكون هناك اختلافات واضحة بين النظام وبين المعارضة الوطنية التي ينتمي إليها، ولكن جميعهم يقفون على أرضية وطنية واحدة لصالح هذا الوطن.


وأشار العوضي، الي أنه تم الاستجابة بشكل كبير من الرئيس في ملف الشباب المحبوسين وتلقينا وعود بخروج عدد من الشباب بعفو رئاسي خلال الفترة المقبلة.


وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه يرى جدية حقيقية من اللجنة، لخروج أكبر قدر ممكن من المحبوسين احتياطيًا وخلال الفترة المقبلة ستثبت هذه التجربة جدية علمها بعد إعادة التشكيل.


وتابع عضو لجنة العفو الرئاسي، أن نقيب الصحفيين ضياء رشوان تقدم بأسماء جميع الصحفيين المحبوسين ويبلغ عددهم 18 صحفي، مؤكدا أنه بصدد إعداد كشف بأسماء المحامين المحبوسين للإفراج عنهم وأيضا سيكون هناك اهتمام بملف المجهولين، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأشار العوضي، الي أن ملف المحبوسين هو المصلحة الأولي بالرعاية في هذا التوقيت فحل هذه الأزمة لم تكلف الدولة ولكن علينا مراعاة الظروف الحالية وحجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية.