السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب المنتخب السابق: إيهاب جلال ارتكب خطأ كبير قبل تولي منتخب مصر

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 02:50 م
إيهاب جلال
إيهاب جلال

أكد وائل رياض "شيتوس" المدرب المساعد بالجهاز الفني السابق للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، أن إيهاب جلال ارتكب خطأ كبيرا قبل أن يتولى رسميًا قيادة منتخب مصر الأول.

وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق تعيين إيهاب جلال، مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، بعد فشل التأهل إلى كأس العالم، قطر 2022.

وطلب إيهاب جلال، من مسؤولي الجبلاية تأجيل التوقيع الرسمي حتى ينتهي من مباراتي بيراميدز، ومازيمبي في دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية، وبالفعل تمت الموافقة على ذلك، ولكن لم ينجح المدرب في قيادة فريقه إلى نصف النهائي وودع البطولة.

وقال وائل رياض في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية "etc": "بعد الاستقرار على تعيين مدرب مصري، طبيعي أن يكون إيهاب جلال هو الأقرب بعد ترشيحه آخر 3 سنوات".

وتابع: "أتوقع نجاح جلال مع منتخب مصر، رغم ارتكابه خطأ كبير باستمراره في قيادة بيراميدز أمام مازيمبي، لما  أحدثه هذا الأمر من ضغوط كبيرة كان في غنى عنها، وكان عليه أن يقبل تدريب الفراعنة فورًا".

وانتقال "شيتوس" للحديث عن رحيله عن تدريب منتخب مصر الأولمبي رفقة جهاز شوقي غريب، قائلا: "لا أعرف حتى الآن سبب رحيلنا، اتحاد الكرة أبلغنا بالقرار واحترمناه ورحلنا، قد يكون هذا القرار لتجديد الدماء أو توفيرًا للنفقات".

اصل: "نحن نجحنا مع منتخب 97 وحققنا أهداف عديدة منها تصدير لاعبين للمنتخب الأول مثل محمد صبحي وأكرم توفيق وإمام عاشور وعمر مرموش وأحمد فتوح ومصطفى محمد، هذا إلى جانب التأهل من دور المجموعات في كأس العالم للشباب، ومن قبله التتويج بأمم إفريقيا".

واستكمل: "الجيل الحالي للمنتخب الأولمبي يمتلك عناصر جيدة مثل إبراهيم عادل ومحمود صابر لاعبا بيراميدز، وأسامة فيصل لاعب البنك الأهلي، لكن الفارق بينهم وبين الجيل السابق إنهم لا يشاركون بصفة أساسية مع أنديتهم".

واختتم: "اتحاد الكرة لم يتواصل معي بشأن تولي أي منصب، وأنا على أتم الاستعداد لتقديم خدماتي للجهاز الفني الجديد للمنتخب الأولمبي بصفة ودية، ومنحه قاعدة بيانات عن اللاعبين في هذه المرحلة السنية".