الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

شيوخ قبائل سيناء: نشعر بالأمان دائما بعد زيارات الرئيس

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 09:45 ص
أرشيفية
أرشيفية

قال الشيخ عبد المجيد المنيعي، شيخ مشايخ قبيلة السواركة، الشكر إلى القوات المسلحة على جهود مواجهة الإرهاب خلال السنوات الماضية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في حلقة خاصة من برنامج "على مسئوليتي" يقدمها من قرية المهدية برفح عبر قناة "صدى البلد"، "في عام 2012 شهدت سيناء عملية قتل عدد من الجنود غدراً، وبعد عقد القبائل اجتماع تم استهداف الشيخ خلف المنيعي"، مردفا "عاصرنا فترة صعبة، ورأينا الرايات السوداء في يد الإرهابيين".

وشدد على أن القوات المسلحة لم ترحل أي شخص من سيناء، معلقاً "الإخوان والدواعش وراء هذه الأخبار"، لافتا إلى أنه سيظل داعماً للقوات المسلحة حتى وفاته.

وأردف "الإرهاب هاجمني وفجروا منزلي من قبل في يوم العيد، ومش بخاف غير من ربنا"، مضيفاً "العناصر الإرهابية كانت تضم أجانب، نشعر بالأمان دائما بعد زيارات الرئيس السيسي ووزير الدفاع لسيناء".

ومن جانبه قال الشيخ جمال أبو شوشة، شيخ مشايخ قبيلة الترابين، إن الإرهاب أثار الرعب في قلوب المواطنين بعد 2011 بالقيام بعمليات ذبح، فضلا عن تحطيم التلفزيونات والهواتف الخاصة بأهالي القرى التي يسيطرون عليها.

وقال سليمان محمد عايد، أحد أبناء قبيلة الرميلات، "خسرنا الكثير من الأرواح بسبب ما قامت به الجماعات الإرهابية، والأهالي عادوا إلى أرضهم بفضل جهود القوات المسلحة"، مشيراً إلى أن الأهالي يواجهون الفكر المتطرف بأنفسهم خلال الفترة الحالية بعد ما جرى السنوات الماضية.

وتابع "تركت منزلي منذ عام 2013 وغادرت إلى الإسماعيلية، والحمد لله أننا عودنا مرة أخرى، تحت رعاية القوات المسلحة والمخابرات الحربية"، مردفاً، "لا صحة لما تردد حول قيام القوات المسلحة بتهجير الأهالي، القوات المسلحة ساعدتنا، والخروج كان رغبة من الأهالي لتأمين أنفسهم"، مضيفاً، "الإرهابيون يستهدفون الشباب الأقل من 14 عاما، ويقومون بعملية غسيل مخ لهم"، معلقاً "خلصوا خلاص، لو كان الإرهاب زي الأول مكناش هنبقى هنا".