الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عاصفة وأجواء حارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 12:32 ص
صورة لخريطة الأرصاد
صورة لخريطة الأرصاد الجوية

أصدرت هيئة الأرصاد الجية، بيانا بشان درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة، خلال اليوم الثلاثاء، حيث أشارت إلى استمرار الأجواء الحارة علي كافة الأنحاء وثبات شبه نسبي في درجات الحرارة حيث تتجاوز درجة الحرارة علي القاهرة 30 درجة خلال فترة التنبؤ كما تصل الي 37 درجة يوم الجمعة القادم..

وأوضحت هيئة الأرصاد أيضًا أن الظاهرة التي تظل مؤثرة على الجو العام للبلاد، هي الشبورة المائية صباحا خاصة علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وكانت الهيئة أوضحت في وقت سابق من مساء أمس الإثنين، أن المملكة العربية السعودية شهدت عواصف رعدية عملاقة صاحبها سقوط أمطار غزيرة جدًا، حيث امتلئت العديد من المناطق الصحراوية بالمياه وتساقطت حبات البرد علي مناطق كثيرة.

وأضافت الأرصاد في بيانها، أن هبوط الرياح من السحب الرعدية أدى إلى لإثارة الرمال على المناطق الصحراوية في وسط السعودية، وانتشرت شمالا حتي وصلت بلاد الشام ومع حركة وآتجاهات الرياح.

كما أكد بيان الهيئة أن العاصفة وصلت خلال الساعات الماضية، إلى شرق مصر ومناطق الدلتا أمس الأحد، حتي وصلت الآن الي مناطق من شمال الصعيد، مشيرة إلى أن يمكن تتبع حركة ومسار الاتربة خلال اليومين الماضيين، ومن خلال صور الأقمار الصناعية.