الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف: صلاة العيد ستكون في المساجد الكبرى فقط

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 12:24 ص
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تطبق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح بشأن المساجد والصلاة.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الإثنين، أن اللجنة تبحث ما تراه في صالحًا لعموم الشعب المصري، وكان قرار منع الاعتكاف من وزارة الصحة حفاظًا على النفس البشرية.


وعن واقعة مسجد المراغي حلوان، قال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: "الأوقاف عمرها ما قفلت المساجد ولا منعت حد من الصلاة، وعندما تبين لمفتش الأوقاف غياب إمام المسجد وسماعه ما أثير في الميكروفون دخل إلى المسجد، كما أن مدير المديرية هو الذي استكمل الصلاة بالناس، والوزارة شرحت الأمر في بيان لها".


وأشار عبد العزيز إلى أن صلاة العيد ستكون في المساجد الكبرى والجامعة التي تصلى فيها صلاة الجمعة، والخطبة 10 دقائق والتكبير قبل الصلاة بنصف ساعة، ومسموح بدخول الطفل المميز الذي يدرك قيمة المسجد.


وأكد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن هناك غرفة العمليات في وزارة الأوقاف على مدار الساعة التزام المساجد وروادها بالإجراءات والضوابط الاحترازية، حيث تتلقى الغرفة تقارير يوميًا من جميع المديريات في المحافظات، حول التزام المساجد والمصلين وخاصة في صلاة التراويح بالإجراءات والضوابط الاحترازية والوقائية.