السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

إيلون ماسك يكشف عن خططه لمنصة "تويتر" بعد الاستحواذ عليه رسميا

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 12:20 ص
أيلون ماسك
أيلون ماسك

كشف الملياردير إيلون ماسك، عن خططه القادمة، بشأن مواقع التواصل الاجتماعية "تويتر"، الذي استحوذ عليه مقابل 44 مليار دولار، فيما حصل مساهمو تويتر على 54.20 دولارًا لكل سهم.

قال أيلون ماسك، في تغريده نشرها عبر حسابه الشخصي: "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية".

وكما أضاف ماسك: "أريد أيضًا أن أجعل Twitter أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة روبوتات البريد العشوائي، ومصادقة جميع البشر،  يتمتع Twitter بإمكانيات هائلة، أتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لإلغاء قفله ".

وكان ماسك أوضح في مؤتمر 2022 TED إنه يعتقد أن تويتر يجب أن يكون أكثر انفتاحًا وشفافية، مشيرا إلى اعتقاده أنه من المهم جدًا أن تكون هناك ساحة شاملة لحرية التعبير.


وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت في وقت سابق نقلًا عن مصادر أن المعلومات التي تفيد بأن أيلون ماسك مستعد لاستثمار 46.5 مليار دولار في شراء جميع أسهم منصة  تويتر دفعت الشركة إلى إعادة النظر في الصفقة، ولا تزال "تويتر" تبحث قيمة الشركة من أجل فهم ما إذا كانت الصفقة مربحة للموافقة عليها.